"عمومية" بنك الاستثمار تناقش دخول الشريك الاستراتيجي 10 أبريل

"عمومية" بنك الاستثمار تناقش دخول الشريك الاستراتيجي 10 أبريل

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2019ء) أعلنت الجمعية العمومية لبنك الأستثمار انها ستناقش خلال اجتماعها في 10 من ابريل المقبل دخول شريك استراتيجي للبنك من حكومة الشارقة أو إحدى الهيئات أوالمؤسسات أو الشركات التابعة لها بحصة أغلبية فيما يتضمن الاجتماع زيادة رأس مال البنك بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع والمصرف المركزي.

ووفق افصاح أصدره البنك اليوم ونشر على الموقع الالكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية فإن حكومة الشارقة أوإحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشركات التابعة لها ستدخل كشريك استراتيجي لحصة أغلبية من خلال زيادة رأس مال البنك وذلك بإصدار 1.592.143 سهم لصالحها بقيمة اسمية واحد درهم مع خصم اصدار بقيمة 0.30 درهم للسهم الواحد بحيث يتم سداد مبلغ 0.

(تستمر)

70 درهم واعتبار القيمة الاسمية لكل سهم مصدر مسددة بالكامل.

وسيكون رأس مال مصرح به يساوي 6.3 مليار درهم بعد اصدار أسهم الزيادة للشريك الاستراتيجي فيما يبلغ رأس مال الشركة المصدر 3.180.982.143 سهم بقيمة اسمية مقدارها درهم لكل سهم وجميعها اسهم نقدية .

وستناقس الجمعية العمومية للبنك تعديل المادة رقم 26 من النظام الأساسي بحيث تتم إعادة تشكيل مجلس الإدارة وفق ما تقتضيه التشريعات والأنظمة المعمولة بها والنظر في عملية الاندماج المقترحة مع بنك أو أكثر دون الحاجة إلى أي موافقة أخرى أو تصويت من المساهمين فيما يتعلق بالاندماج.

كما سيتم خلال الاجتماع النظر في استقالة مجلس الإدارة اعتبارًا من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية وإبراء ذمة المستقيلين بالإضافة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك