شركة "مروحيات روسيا" تخطط حتى 2021 لإنشاء أربعة مراكز صيانة للمروحيات الروسية في الصين

شركة "مروحيات روسيا" تخطط حتى 2021 لإنشاء أربعة مراكز صيانة للمروحيات الروسية في الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2019ء) صرح نائب المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" القابضة (جزء من "روستيخ ")، إيغور تشيتشيكوف، اليوم الأربعاء، بأن الشركة تعتزم، حتى عام 2021 ، إنشاء أربعة مراكز لصيانة المروحيات الروسية، في الصين.

وقال شيشيكوف لوكالة "سبوتنيك"، خلال فعاليات المعرض الدولي لصناعة الدفاع، الذي تجري فعاليته بمدينة لانكاوي الماليزية: " "في المستقبل القريب، وبالتحديد حتى عام 2021 ، سيتم إنشاء أربعة مراكز لصيانة المروحيات الروسية في الصين "، مشيرا إلى أن مسألة توسيع مراكز صيانة المروحيات سترتبط لاحقا برغبات العميل"​​​.

وأوضح بأنه يوجد في الصين قسمان لتكنولوجيا طائرات الهليكوبتر [المروحيات]. الأول يعود لمروحيات النقل العسكري، والتي تشمل مروحيات من طراز "مي-8/17" ومروحيات من طراز " كي – 28" ، والاتجاه الثاني لمروحيات مدنية من طراز"مي-8/17" " و مروحيات ثقيلة من طراز " مي – 26 تي إس " وأنواع جديدة من المروحيات، التي من المقرر أن يبدأ توريدها وهي، " أنسات" و " مي- 171 إي -2".

(تستمر)

وأضاف تشيتشيكوف: "نحن نتفاوض ونعمل بالتعاون مع الجانب الصيني على ترخيص مركزين، أحدهما في تشنغدو والثاني في هاين، بالقرب من شنغهاي، من أجل الحصول على حق إجراء أعمال الإصلاح للمروحيات التي يستخدمونها"، مؤكدا بأن المركز في تشنغدو سبق وباشر عمله.

يذكر أنه سبق وأفيد بأن روسيا عقدت في بداية عام 2019 الحالي، صفقة مع الصين لتوريد 20 مروحية من طراز "أنسات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك