حصيلة ضحايا السيول في إيران تبلغ 38 قتيلا و105 مصابين

حصيلة ضحايا السيول في إيران تبلغ 38 قتيلا و105 مصابين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2019ء) ارتفعت حصيلة ضحايا سيول وفيضانات بفعل الأمطار الغزيرة هطلت على مناطق شاسعة من إيران إلى 38 قتيلا وأكثر مئة مصاب. حسبما أفاد التلفزيون الرسمي الايراني​​​.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مساعد رئيس دائرة الأزمة في الطب العدلي الايراني، مهرداد علي بخشي، قوله "خلال الموجة الأولى للأمطار والسيول التي وقعت وحتى قبل يومين بلغ عدد الضحايا 9 اشخاص في محافظات مازندران (شمال) وكلستان (شمال) وخراسان الشمالية (شمال شرق) الان ان هذا العدد في ارتفاع مستمر".

وأضاف علي بخشي، ان عدد الضحايا في الموجة الثانية التي حصلت خلال اليومين الاخيرين بلغ 30 شخصا، وكانت كالتالي: في مدينة شيراز مركز محافظة فارس (جنوب) 19 شخصا وفي محافظة خوزستان شخصا واحدا وفي محافظة كهكيلوية وبوير أحمد شخص واحد وفي محافظة كلستان 4 أشخاص وفي محافظة لرستان شخصين وفي محافظة سمنان شخص واحد.

(تستمر)

وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني، سعيد نمكي أعلن، في تصريح خلال اجتماع لجنة الأزمة في محافظة شيراز أمس الثلاثاء أن "عدد الضحايا في حادثة السيول في مدينة شيراز ارتفع إلى 19 شخصا، وأن 20 من مصابين ما زالوا راقدين في المستشفيات لاستكمال العلاج اللازم وعدد المصابين اثر السيول في شيراز فقط كان 105 مصابا".

وأفادت دائرة الطبي العدلي بمحافظة فارس، في وقت سابق، أنها "تسلمت جثث 17 شخصا من بينهم 3 اطفال و6 رجال و8 نساء قضوا في السيول الجارفة".

وقال الرئيس الايراني، حسن روحاني، بعد تفقده المناطق المنكوبة جراء السيول في محافظة غُلستان، اليوم: "هناك قصور من بعض المسؤولين في التعامل مع الكارثة التي حصلت، وسوف نقدم المساعدات اللازمة للمتضررين". مؤكدا أن إيران ستعبر الأزمة.

واجتاحت الفيضانات الأخيرة غرب وجنوب غرب إيران وتأتي بعد سيول وفيضانات واسعة في 19 آذار/مارس في محافظتي غُولستان ومازانداران شمال شرق البلاد.

وذكرت منظمة إدارة الأزمات الإيرانية أن البلاد تواجه فيضانات غير مسبوقة في 25 من محافظاتها الواحدة والثلاثين.

أفكارك وتعليقاتك