الروبل الروسي يتراجع مع التحضير لحزمة عقوبات أميركية جديدة

الروبل الروسي يتراجع مع التحضير لحزمة عقوبات أميركية جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2019ء) أظهرت بيانات بورصة موسكو، اليوم الجمعة، أن سعر صرف الروبل تسارع في تراجعه أمام العملات الرئيسية وسط الأنباء حول التحضير لفرض عقوبات أميركية جديدة على روسيا.

وبحلول الساعة 18:10 بتوقيت موسكو ( 15:10 غرينتش) ارتفع سعر الدولار أمام الروبل لحسابات يوم "غد" بواقع 54 كوبيكاً إلى 65​​​.48 روبل، وسعر اليورو - بواقع 63 كوبيكاً إلى 73.48 روبل. لكن فور ورود أنباء "العقوبات" ، كان الدولار واليورو يزيدان بواقع 75 كوبيكاً لكل منهما مقارنة بالمستويات الحالية وصولاً إلى علامتي القطع 65.75 و 73.75 روبل.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلاً عن مصدرين مطلعين، اليوم الجمعة، أن المسؤولين الأميركيين في وزارتي الخارجية والخزانة قاموا بمراجعة حزمة عقوبات جديدة ة ضد روسيا تتعلق بقضية تسميم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال وابنته في المملكة المتحدة وينتظرون موافقة البيت الأبيض لتقديمها.

(تستمر)

هذا وصرح نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، روبرت بالادينو، في وقت سابق، بأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في قضية سكريبال سيستغرق بعض الوقت، وأن واشنطن تدرس بعناية نتائج العقوبات المفروضة.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الماضي.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" .

من جانبها، نفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

أفكارك وتعليقاتك