حصيلة ضحايا السيول في إيران تبلغ 42 قتيلا و105 مصابين

حصيلة ضحايا السيول في إيران تبلغ 42 قتيلا و105 مصابين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2019ء) ارتفعت حصيلة، ضحايا سيول وفيضانات، تضرب مناطق متفرقة من إيران منذ عدة أيام بفعل أمطار غزيرة، إلى 42 قتيلا وأكثر 105 مصابين.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء اليوم السبت، عن رئيس منظمة الطب العدلي في ايران، أحمد شجاعي، قوله: "بلغ عدد الضحايا جراء السيول الأخيرة والحوادث المرتبطة بها التي تشهدها إيران 42 شخصا وقد تم تحديد هوياتهم جميعا، كما قمنا بتقديم الخدمات الطبية للمئات من المتضررين بالسيول والفيضانات خلال الفترة الماضية"​​​.

وتابع شجاعي موضحاً "بلغ عدد الضحايا في محافظة مازندران 5 أشخاص، وخراسان الشمالية شخصين، ومشهد شخص واحد، وملاير شخص واحد، وواحد في سربل ذهاب، فيما في بلغ عدد الضحايا بمحافظة غُلستان 7 اشخاص خمسة منهم جراء انقلاب قارب إنقاذ، وفي كهكيلویه وبویراحمد شخصين، وفي لرستان شخصين، وفي شیراز 19 شخصا، وواحد في خوزستان، وواحد في سمنان".

(تستمر)

كان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني، سعيد نمكي، أعلن، يوم أمس الجمعة، ان حدوث السيول في البلاد ادى الى مصرع 45 شخصا.

ونقل التلفزيون الرسمي عن نمكي، قوله خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمة في محافظة لرستان، غرب البلاد، انه ورغم اتساع نطاق السيول في البلاد لم تسجل أي حالة للاصابة بأمراض جرثومية حادة.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد، خلال جولة تفقدية بمحافظة خوزستان، ضرورة إدارة ظروف السدود والمياه الداخلة اليها. وقال، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الغيرانية (إرنا): "في ضوء الأمطار المتوقعة خلال الأيام القادمة يجب علينا إدارة حجم المياه وأوضاع سدود المنطقة للحيلولة دون وقوع أضرار محتملة أو الحد منها لأقل درجة دنى حد ممكن".

من جانبه أعلن رئيس منظمة الجهاد الزراعي في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، كيخسرو جنكلوائي، أن 278 قرية و125 ألف هكتار من الأراضي في المحافظة مهددة بالسيول المحتملة. وذلك حسبما أفادت وكالة فارس.

وتشهد إيران، منذ نحو أسبوع أمطارا غزيرة وسيولا جارفة في العديد من المدن منها خاصة في غُلستان وشيراز، ما أدى إلى مصرع 45 شخصا منهم 19 في شيراز وإصابة أكثر من 100 آخرين، فضلا عن الحاق اضرار كبيرة بالوحدات السكنية والسيارات والمرافق العامة والمزارع.

وأكدت منظمة إدارة الأزمات الإيرانية أن البلاد تواجه فيضانات غير مسبوقة في 25 من محافظاتها الواحدة والثلاثين.

أفكارك وتعليقاتك