"التقنية" تنظم مؤتمرا دوليا للتكنولوجيا المتقدمة

"التقنية" تنظم مؤتمرا دوليا للتكنولوجيا المتقدمة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2019ء) نظمت كليات التقنية العليا المؤتمر الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة "ASET" برعاية الجمعية العالمية "IEEE" وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار والبحث التطبيقي تماشياً مع أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 لتطوير وابتكار حلول للتحديات المستقبلية.

وشارك في المؤتمر الذي استمرت أعماله لمده 3 أيام ممثلو القطاع الصناعي المحلي مثل "ستراتا" للتصنيع والامارات العالمية للألمنيوم واتصالات لتقديم أحدث انتاجاتهم والتكنولوجيا المتطورة التي يتعاملون معها بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وقال سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا إن مؤتمر "ASET" تعقده الكليات بشكل سنوي من خلال كلية الهندسة ويهدف الى توفير منصة يجتمع فيها الباحثون والأكاديميون من مختلف دول العالم لمناقشة أحدث البحوث والتطورات التقنية التي تهم المجتمعات الصناعية والأكاديمية محلياً وعالمياً مع الحرص على تقديم دعوة مفتوحة للطلبة والأكاديميين من مختلف مؤسسات التعليم بالدولة للحضور والاستفادة من المعارف والخبرات وفق المستجدات.

(تستمر)

وأشار إلى تميز المؤتمر هذا العام كونه يركز على الجوانب التي تهم المرحلة المقبلة للكليات مع تحولها لمناطق حرة اقتصادية وفق توجيهات القيادة الرشيدة وهذا التحول يتطلب الارتباط الوثيق مع قطاعات العمل والصناعة وتعزيز المهارات البحثية التطبيقية وتطوير قدرات الشباب على الابتكار في أفكارهم مما يدعم قدرة الكليات على تخريج شركات ورواد أعمال بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن المؤتمر مع تنظيمه جلسات حوارية للصناعات الرائدة في الدولة مثل ستراتا و الامارات العالمية للالمنيوم و شركة الاتصالات و الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء و 250 باحثا وأكاديميا يعرضون أحدث أوراق عملهم ودراستهم البحثية المتعلقة بالتكنولوجيا في مختلف المجالات الحيوية .. يمثل فرصة كبيرة للشباب للاستفادة على مستوى مشاريعهم خاصة أنه يقام على هامش المؤتمر مسابقة للمشاريع الطلابية والتي يقدمها طلبة من جامعات محلية وعالمية والذين سيتاح لهم مناقشة أفكارهم ومشاريعهم مع خبراء وباحثين عالميين بما يدعم تطويرها.

ونوه إلى أن المؤتمر سيساهم في توسيع مدارك الحضور من طلبة وأكاديميين حول الأفكار البحثية المستقبلية مع تركيز الكليات على البحوث التطبيقية المرتبطة بقطاعات الصناعة الحيوية بالدولة والتي يعمل عليها أعضاء الهيئة التدريسية مع الطلبة بتشجيع ودعم مالي من الكليات.

من جانبه أوضح الدكتور محمد الجراح نائب مدير مجمع كليات التقنية للشؤون الأكاديمية وعميد برامج الهندسة أن مؤتمر "ASET" يحظى بتفاعل وحضور كبير رغم حداثته من مؤسسات اكاديمية بحثية عالمية مشيراً الى أن المتحدثين الرسميين في المؤتمر طرحوا حقائق ورؤى مستقبلية في قطاعات هندسة الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والطيران والفضاء وانترنت الأشياء والبيئة المستدامة وعكسوا الى أي مدى ستساهم التطورات التكنولوجية في تسهيل حياة البشر وجعلها أفضل.

وتحدث البروفيسور براد نيلسون من جامعة اي تي اتش زيوريخ والمتخصص في الروبوتات والأنظمة الذكية، حول مستقبل الروبوتات النانوية و الدقيقة في قطاع الرعاية الصحية وخاصة في الجانب الجراحي وكيف حققت نجاحات كبيرة.

كما تطرق البروفيسور ستيفان ديموف المتخصص في الصناعات الدقيقة ورئيس مركز الصناعات التكنولوجية المتقدمة في جامعة بيرمنجهام البريطانية إلى تعزيز تكامل خطوط الانتاج من خلال تقنيات تصنيع العناصر المعدنية فيما تناول البروفيسور سوتيريس كالوجيرو رئيس قسم الهندسة الميكانيكية وعلوم هندسة المواد من جامعة قبرص للتكنولوجيا أنظمة الطاقة المتجددة.

واستعرض البورفيسور سروش سورشيان مدير مركز الأرصاد الجوية الهيدرولوجية والاستشعار عن بعد في جامعة كاليفورنيا بأمريكا التقنيات الحديثة في مجال البيئة و دور أدوات المراقبة الجديدة وعلوم البيانات في تطوير التوقعات الجوية.

أفكارك وتعليقاتك