مركبة "تايفون" المدرعة تشارك لأول مرة بالاستعراض العسكري في نوفوسيبيرسك الروسية يوم 9 مايو

مركبة "تايفون" المدرعة تشارك لأول مرة بالاستعراض العسكري في نوفوسيبيرسك الروسية يوم 9 مايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) أفاد المكتب الإعلامي التابع لقيادة المنطقة العسكرية المركزية بأن مركبات "تايفون" المدرعة ستشارك في الاستعراض العسكري الذي سيقام في مدينة نوفوسيبيرسك يوم 9 أيار/مايو بمناسبة ذكرى مرور 74 عاما على الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

وقال المكتب في بيان له بهذا الشأن: "ستشارك في الاستعراض العسكري الذي سيقام في مدينة نوفوسيبيرسك بمناسبة ذكرى مرور 74 عاما على الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى قافلة ميكانيكية تضم أحدث الطائرات غير المأهولة من طراز "أورلان – 10" والمركبات المدرعة من طراز "تايفون" التابعة للجيش الحادي والأربعين للقوات المشتركة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية​​​. وسيشاهد سكان عاصمة إقليم سيبيريا وضيوفها هذه المعدات لأول مرة ".

(تستمر)

هذا وتتم حماية مركبة "تابفون" بدروع مركبة من المعدن والسيراميك تتحمل الرصاص الخارق للدروع (عيار 7.62 ملم) وطلقات الرصاص العادي (عيار حتى 14.5 ملم). وتتمنع الإطارات المضادة للرصاص في هذه المركبة بنظام إعادة ضخ الهواء الإضافي. وتحمي هذه المركبة أفراد طاقمها والشحنة التي تنقلها من العبوات الناسفة شديدة الانفجار تتضمن حتى 8 كغ من مادة تي.إن.تي. وتتخصص مركبة "تايفون" لنقل المشاة والأسلحة والذخيرة.

أما الطائرة غير المأهولة ومتعددة المهام من طراز "أورلان - 10" فبإمكانها القيام بمراقبة الأهداف المعادية في المناطق النائية وعلى مسافات طويلة. وتستطيع هذه الطائرة غير المأهولة أن تبقى في الجو لمدة تصل إلى 16 ساعة. وقد تستخدم هذه الطائرة للبحث عن العدو وتصحيح نيران المدفعية عند اكتشافه. وقد حظيت هذه المعدات على سمعة جيدة في الظروف الميدانية وكثيرا ما تستخدم حاليا خلال المناورات والتدريبات

يذكر أنه سيتمكن ضيوف عيد 9 أيار/مايو أيضا من مشاهدة العربات القتالية المرافقة لصواريخ "يارس" الاستراتيجية. وتعبر الشارع الرئيسي لمدينة نوفوسيبيرسك 50 قطعة، من بينها المركبات المدرعة من طراز "تيغر" و"بي.تي.إر" ومنظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-400" ومنظومات الصواريخ التعبوية التكتيكية من طراز "إسكندر" ومنظومات صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات من طراز "بانتسير – إس1" بالإضافة إلى مدافع "نونا – إس.في.كي" ذاتية الحركة وعربة "أورال - 4320 " التي تسحب مدفع الهاوتزر من طراز "مستا – بي" وراجمات الصواريخ من طراز "غراد".

أفكارك وتعليقاتك