وفد المركز الوطني للتأهيل يشارك في اجتماعات المفوضية الدولية لمكافحة المخدرات

وفد المركز الوطني للتأهيل يشارك في اجتماعات المفوضية الدولية لمكافحة المخدرات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 أبريل 2019ء) شارك وفد من المركز الوطني للتأهيل في الدورة الثانية والستين من اجتماعات المفوضية الدولية لمكافحة المخدرات التابعة للأمم المتحدة الذي أقيم في مقر المفوضية في مدينة فينا بالنمسا بدعوة من معالي يوري فيريدوف - نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومدير عام مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

واستعرض سعادة الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز رئيس الوفد المشارك - خلال محاضرة له - الدور الذي يقوم به المركز في خدمة مرضى الإدمان منذ تاريخ إنشائه عام 2002 والإنجازات العلمية والعملية والبرامج والخدمات التي يقدمها مع شركائه الدوليين.

وقال إن عدد مرضى الإدمان الذين راجعوا المركز منذ إفتتاحه حوالي 3,700 شخص، من فئة فوق 18 سنة، منهم 65% تقدموا بأنفسهم لطلب المساعدة والعلاج، حيث تعامل جميع الحالات بسرية تامة صونا لخصوصية المريض.

(تستمر)

وأوضح أن برامج علاج الإدمان تختلف حسب طبيعة كل حالة، ولكنها في معظمها تبدأ بمرحلة إزالة السموم من كل مريض على حدة، حسب طبيعة المريض، ودرجة الإدمان، ووقت وصولها للمركز، وقد تمتد ما بين 10إلى 15 يوما .. مؤكدا أن المركز الوطني للتأهيل، يستخدم أحدث الأدوية العلاجية.

حضر المحاضرة سعادة حمد علي الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية النمسا والدكتور حاتم علي ممثل المكتب الأقليمي للأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في أبوظبي و فلادمير بوسنك مدير الصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية والدكتورة فان ثو الأمين العام لخطة كولمبو وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية.

كما قام المركز بعرض الخدمات التي يقدمها والمواد التوعوية لجميع الزوار من خلال المعرض الذي أقامه المركز في هذه الدورة.

وعلى هامش هذا الحدث .. عقد وفد المركز المشارك عددا من الاجتماعات الجانبية لبحث سبل تطوير خدمات المركز، كان من أهمها الاجتماع مع الدكتور تيتي جستس أستاذ علم السموم ومدير قسم المختبرات في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة .

كما تم عقد اجتماع آخر مع الدكتور جلبيرتو جيرى رئيس قطاع العلاج والتأهيل في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمناقشة عدد من البرامج المشتركة من ضمنها استكمال دراسة حجم مشكلة الإدمان في الدولة، والتي تم عملها في سنة 2013 .

أفكارك وتعليقاتك