أسلحة ومعدات عسكرية روسية تشارك في معرض "لاد" الدولي للدفاع والأمن بالبرازيل

(@FahadShabbir)

أسلحة ومعدات عسكرية روسية تشارك في معرض "لاد" الدولي للدفاع والأمن بالبرازيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) أعلنت شركة "روس أوبورون إكسبورت" بأن المصانع الروسية التابعة لمجمع التصنيع الحربي ستشارك في معرض " لاد" الدولي للدفاع والأمن – 2019 بالبرازيل حيث ستقدم أكثر من 60 نوعا من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له بهذا الشأن: " ستقدم شركة "روس أوبورون إكسبورت" في ريودي جانيرو أكثر من 60 نوعا من الأسلحة والمعدات العسكرية التي تمثل كافة أفرع القوات المسلحة​​​. وتعتبر المقاتلات متعددة المهام من طراز سوخوي – 30 والمقاتلات متعددة المهام من طراز "ميغ 29إم/إم 2" بالإضافة إلى طائرة "ياك – 130" القتالية التدريبية الأكثر واعدة بالنسبة لسوق أميركا اللاتينية بين كافة أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية التي ستكون معروضة في البرازيل.

(تستمر)

وقال المدير العام لمؤسسة "روستيخ" التي تضم شركة "روس أوبورون إكسبورت"، سيرغي تشيميزوف إن روسيا تقيم اليوم علاقات التعاون مع الشركاء في أميركا اللاتينية ليس فقط في المجال العسكري – التقني فحسب بل في مجالات الصناعة المدنية.

وأوضح أنه "تجري في الوقت الحاضر دراسة مشاريع في مختلف المجالات من بينها الطيران والاتصال وتوريد الشاحنات ومعدات الطاقة. على سبيل المثال، هناك المروحية متعددة المهام من طراز "مي – 171 أي 2" تخضع حاليا للاختبارات في وكالة الطيران المدنية البرازيلية (أي.إن.أي.سي) من أجل استخراج شهادة الترخيص."

وتجري فعاليات المعرض في الفترة من 2 إلى 5 نيسان/أبريل الحالي في ريو دي جانيرو. ومن المتوقع أن يشاهد العملاء المحتملين في الجناح الروسي نموذج لطائر مسيرة من طراز "أورلان – 10يه" وبنادق آلية من مجموعة كلاشنيكوف من طراز "أي.كي – 12" و"أي.كي – 15 " و"دفعة 200". بالإضافة إلى سفينتين صارخيتين صغيرتين من طراز "سارسار" و"كاراكورت – أيه" وناقلة أشخاص مدرعة من طراز "بي.تي – 3 إف" وطائرة نقل عسكرية من طراز "إليوشين – 76 إم.دي – 90 أي (أيه) ومنظومة استطلاع جوي مع طائرة مسيرة وذات مدة طيران كبيرة من طراز ""أوريون".

أفكارك وتعليقاتك