مؤتمر الطيران المدني الدولي يبحث بالرياض إسهام القطاع في النمو الاقتصادي

(@FahadShabbir)

مؤتمر الطيران المدني الدولي يبحث بالرياض إسهام القطاع في النمو الاقتصادي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2019ء) استعرض "مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019"، بالرياض، اليوم الثلاثاء في ثاني وآخر أيام انعقاده، مساهمة منظمات الطيران المدني الإقليمية والدولية في النمو الاقتصادي، ودور منظمات الطيران المدني الدولية في نمو صناعة النقل الجوي، والتوقعات لمنطقة الشرق الأوسط، التي تعد المنطقة الأسرع نموا في العالم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أدار الجلسة المدير الإقليمي لمكتب الإيكاو بالشرق الأوسط محمد خليفة رحمة، وشارك فيها أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحه، ومدير عام منظمة الطيران المدني العربية عبد النبي منار، ورئيس الوفد الإيطالي سلفاتور شاكيتانو، ومدير المكتب الإقليمي لشرق وجنوب أفريقيا في "إيكاو" باري كشامبو​​​.

(تستمر)

وناقش المشاركون، خلال الجلسة، التطورات الإقليمية وإسهام السعودية في مجال الطيران، إضافة إلى استعراض مضامين مبادرة "عدم ترك أي بلد وراء الركب"، والتعاون بين مختلف المنظمات الدولية لزيادة عملية التنسيق ومراجعة السياسات والخطط، ودور هذه المنظمات الدولية في التصدي للتهديدات القائمة لأمن وسلامة الطيران المدني.

وأجمع المشاركون على ضرورة أن تعمل المنظمات الإقليمية والدولية على دعم السلامة في المطارات، وتحسين الدعم للدول الأعضاء في المنظمات وتخفيض التكاليف لهم، وإيجاد علاقة مع الدول والتعاون معها.

كذلك وضع المعايير والاستجابات السريعة للتكنولوجيا للطائرات لمواكبتها، درءا لمساوئ قد تحدث بسبب عدم الاستجابة السريعة، إلى جانب التعاون والتنسيق ما بين المنظمات للإسهام في تحقيق المصالح المشتركة.

وتختتم، بوقت لاحق من اليوم، فعاليات المؤتمر الذي يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، والاستفادة من التجارب لرفع جودة الخدمات، ومراجعة الممارسات المتبعة عالمياً نحو تحسين التعاون في مجال الأمن والسلامة في القطاع.

ويطرح المؤتمر حزمة من الموضوعات، عبر جلسات وزارية رفيعة المستوى ومن خلال أوراق عمل تسلط الضوء على أمن الطيران وسلامة الطائرات، والسلامة الجوية وموضوعات الطائرات بدون طيار، والمرأة في الطيران، إضافةً إلى موضوعات متخصصة عن التهديدات والمخاطر المتعلقة بأمن الطيران.

كما يناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية، ومشاركة القطاع الخاص، ومحور المطارات الذكية والتقنية، وتطوير تجربة المسافرين في المطارات، وإدارة المواهب وبناء جيل واعد في الطيران المدني.

أفكارك وتعليقاتك