الخارجية الروسية تعلن موقفها من تصريحات ستولتنبرغ عن ستالين وهتلر و"داعش"

الخارجية الروسية تعلن موقفها من تصريحات ستولتنبرغ عن ستالين وهتلر و"داعش"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2019ء) علق نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، اليوم الخميس، على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ الذي وضع الزعيم السوفيتي جززيف ستالين في صف واحد مع أدولف هتلر وتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

وقال غروشكو، في تعليق له للصحفيين بهذا الخصوص: "في النرويج ، التي حررها الجيش الأحمر من الغزاة النازيين، احترق الكثيرون خجلاً أمس"​​​.

وكان ستولتنبرغ قد وضع، أمس الأربعاء، متحدثاً في الكونغرس الأميركي، تنظيم "داعش" الإرهابي، بزعيم النازية أدولف هتلر و الزعيم السوفيتي، جوزيف ستالين، في صف واحد.

ولفت إلى أن "الحرية لها أعداء، وينبعي احتواءهم"، مشي: إلى أنه "إذا لم ينجح الردع ، فينبغي القتال - كان من المستحيل إيقاف هتلر عن طريق الاحتجاجات السلمية، ولم يكن ممكن إعاقة ستالين بالكلمات، ولا هزيمة "داعش" بالحوار".

(تستمر)

وكان الجيش الأحمر قد بدأ في تشرين الأول/أكتوبر 1944 بعملية عسكرية أدت إلى تحرير شمال النرويج من الغزاة النازيين واستقبلوا النرويجيين الجنود السوفييت بحفاوة وبصدر مفتوح بعد ما عاشوا تحت وطاءة الاحتلال الألماني النازي منذ نيسان/أبريل عام 1940. وانسحبت القوات السوفيتية من النرويج بعد انتهاء الحرب.

أفكارك وتعليقاتك