منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" تختبر في ظروف المعركة الحقيقية – ألماز أنتي

منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" تختبر في ظروف المعركة الحقيقية – ألماز أنتي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2019ء) أعلنت شركة "ألماز-أنتي" لصناعات العسكرية، أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" اجتازت الاختبار في ظروف معركة حقيقية.

وقال المدير العام لمصنع "كوبول" للأجهزة والمعدات الكهروميكانيكية في مدينة إيجيفسك الروسية، فانيل زيادالدينوف، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "لقد أثبتت منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" خواصها التقنية ليس فقط من خلال التجارب والاختبارات التي اجتازتها بالإضافة إلى الإطلاقات التي تمت في إطار التدريب القتالي لوحدات الدفاع الجوي فحسب بل خلال استخدامها القتالي في ظروف المعركة الحقيقية​​​. أمل في أنكم تفهمون ما أقصده".

هذا ولم يوضح زيادالدينوف، أين تمت الاختبارات بالتحديد، مشيرا إلى أن المعلومات حول الفاعلية العالية التي تتمتع بها منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" معروفة للعملاء المحتملين، ومن بينهم خبراء أجانب سبق لهم التعرف على عمل هذه المنظومة.

(تستمر)

يذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2" هي عبارة عن منظومة تكتيكية لصواريخ دفاع جوي تعمل في جميع ظروف الأحوال الجوية وتخصص لحماية القوات والمقرات على مستوى الفرقة في مناطق تمركزها وأثناء المعركة والتحرك بالإضافة إلى حماية مراكز الاتصال ومراكز القيادة والجسور والمطارات والوسائل اللاسلكية والتقنية من هجوم الطائرات والمروحيات والصواريخ الموجهة لاسلكيا بالإضافة إلى القنابل الجوية الموجهة والطائرات المسيرة وغيرها من أنواع الأسلحة الحديثة الدقيقة جدا للعدو الجوي المحتمل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك