منظومات "تور" القطبية قد تستخدم في ظروف المناطق الصحراوية والاستوائية - "ألماز أنتي"

منظومات "تور" القطبية قد تستخدم في ظروف المناطق الصحراوية والاستوائية - "ألماز أنتي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2019ء) أفاد المدير العام لمصنع "كوبول" للأجهزة والمعدات الكهروميكانيكية في مدينة إيجيفسك [ أحد فروع "ألماز-أنتي"]، فانيل زياد الدينوف، بأنه من الممكن أن يجري الاستخدام القتالي لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور" المخصصة لظروف منطقة القطب الشمالي في ظروف المناطق الاستوائية والصحراوية. وذلك بنفس الدرجة من الفاعلية​​​.

(تستمر)

وقال زياد الدينوف لوكالة "سبوتنيك": "بحكم امتلاك نسخة منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور – إم 2" المخصصة للاستخدام القتالي في الظروف المناخية لمنطقة القطب الشمالي جميع القدرات الاستطلاعية والطاقات النارية التي تمتلكها النسخة الأساسية لهذه المنظومة فإنها تعتبر مكيفة تماما للاستخدام القتالي في الظروف المناخية القاسية للغاية، وهي ليست فقط الظروف المناخية للمنطقة ما وراء القطب الشمالي فحسب بل، كما أثبتت التجارب والاختبارات، ظروف المناطق الاستوائية والصحراوية.

وكانت وزارة الدفاع لروسية أعلنت أن الدفعة الأولى من منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "تور-إم 2 دي.تي" ( أي المخصصة للاستخدام القتالي في ظروف منطقة القطب الشمالي) قد تم تسليمها إلى القوات المسلحة الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك