السبسي يؤكد مجددا عدم رغبته في الترشح لرئاسة تونس لفترة ثانية

السبسي يؤكد مجددا عدم رغبته في الترشح لرئاسة تونس لفترة ثانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2019ء) أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم السبت، مجددا عدم رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مطالبا مؤتمر حزب نداء تونس بإلغاء تجميد عضوية يوسف الشاهد رئيس الوزراء.

وقال السبسي، خلال افتتاح المؤتمر الانتخابي لحركة نِداء تونس بمدينة المنستير (شرق البلاد) الذّي كان مؤسسا لها سنة 2012، "لا أرغب في الترشح للرئاسة رغم أن الدستور يضمن لي ذلك"​​​.

كما اقترح السبسي في كلمته عودة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى حزب "نداء تونس" بعد تجميد عضويته منذ أيلول/سبتمبر المَاضي.

وأكد السبسي في هذا السياق أنه يرغب في عودة الشاهد إلى نداء تونس ورفع تجميد عضويته، "وله الحرية في اختيار العودة من عدمها"، مشدداً على أن "نداء تونس تقهقر لأنه كان مستهدفا من الجميع".

(تستمر)

وأردف "عندما استمع لبعض القيادات التي صرحت بأنها غادرت النداء لأن هناك توريث .. أريد أن أسألهم ما إذا كانوا يعرفون أننا نعيش في عصر آخر لا يوجد به توريث.

وبعد 7 سنوات من تأسيسه يعقد نداء تونس، اليوم، مؤتمرا بحضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والهيئة السياسية للنداء وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب.

ويشارك في المؤتمر بحسب المكتب الإعلامي للحركة 1800 مؤتمرا للتنافس على 217 مقعدا حسب الدوائر الانتخابية بما يعادل التمثيل البرلماني لمجلس نواب الشعب لتكوين اللجنة المركزية التي ستقوم بانتخاب الهيئة السياسية والقيادة الجديدة للحركة التي أسست في 2012.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك