فتح أكثر من 30 قضية بموجب المادة "هجوم إرهابي" في روسيا عام 2018 - تقرير المدعي العام

(@FahadShabbir)

فتح أكثر من 30 قضية بموجب المادة "هجوم إرهابي" في روسيا عام 2018 - تقرير المدعي العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2019ء) أفاد المدعي العام الروسي، يوري تشايكا، في تقرير حول حالة القانون والنظام في روسيا لعام 2018 قدمه لمجلس الاتحاد، اليوم الثلاثاء، أنه تم فتح بموجب المادة "هجوم إرهابي" 31 قضية في روسيا في 2018، لكن في حالة واحدة فقط قام الإرهابيون بتنفيذ مخططهم.

وجاء في تقرير المدعي العام: " "في العام الماضي، تم تسجيل 31 جريمة [أقل بنسبة 16​​​.2 في المئة مقارنة بعام 2017] بموجب المادة 205 [" هجوم الإرهابي "] من القانون الجنائي الروسي، منها فقط حالة واحدة تم فيها تنفيذ النوايا الإجرامية للإرهابيين، ونتيجة لذلك أصيب ثلاثة مسؤولون أمنيين [منطقة أرخانغيلسك]".

ويؤكد النائب العام، بأنه تم التخطيط لمعظم هذه الجرائم لمنع روسيا من مواصلة تنفيذ سياستها المتعلقة بمكافحة الإرهاب الدولي.

(تستمر)

وأضاف التقرير بأنه : "في بعض الحالات، كانت الإجراءات تهدف إلى تقويض مصداقية البلاد على الساحة الدولية وتعطيل الأحداث الرياضية الكبرى".

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعا في وقت سابق، قادة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية إلى تعزيز الثقة بين الدول من أجل وضع آليات لإغلاق قنوات دعم الإرهابيين، لافتا إلى أنه من بين أولويات عمل رجال أجهزة الأمن مهمة إنشاء نظام فعال لقمع الإرهابيين، وتحييد قادتهم وأخطر أعضائهم، بما في ذلك التحركات عبر الحدود.

ويخوض رجال أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، حربا لا هوادة فيها ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش[ المحظور في روسيا] والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وزعزعة الأوضاع في البلاد، وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد، بما في ذلك والتنظيمات العاملة على أراضي سوريا والعراق.

أفكارك وتعليقاتك