استخراج النفط في حقل بريرازلومني سيكلف أقل من 10 دولارات للبرميل

استخراج النفط في حقل بريرازلومني سيكلف أقل من 10 دولارات للبرميل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2019ء) أعلن نائب المدير العام لتطوير المشاريع الخارجية لشركة "غازبروم نفط"، أندريه باتروشيف، اليوم الثلاثاء، أن تكلفة استخراج النفط من حقل "بريرازلومني" في الجرف الروسي بمنطقة القطب الشمالي، بعد الانتهاء من التمويل اللازم لهذا المشروع ستكون أقل من 10 دولارات للبرميل الواحد.

وقال باتروشيف خلال منتدى القطب الشمالي الدولي تحت عنوان "تطوير الجرف في القطب الشمالي: الإمكانات والمخاطر": "تكلفة الاستخراج في حقل "بريرازلومني" بعد الانتهاء من التمويل اللازم ستكون أقل من 10 دولارات​​​. وبالتالي، يمكنكم أن تتحسسوا الاحتياطي الموجود في الحقل فيما يتعلق بتقلب أسعار النفط".

وجدير بالذكر أن حقل "بريرازلومني" يقع في بحر بيتشورا على بعد 60 كيلومتراً عن الشاطئ وعلى عمق 19 - 20 كيلومتراً.

(تستمر)

ويبلغ الاحتياطي الممكن استخراجه من هذا الحقل نحو 71.96 مليون طن. وسيصل مستوى الاستخراج المخطط له إلى حوالي 6 ملايين طن سنويا بعد عام 2020.

هذا وكانت شركة "غازبروم" قد باشرت يوم 20 كانون الأول/ديسمبر عام 2013، باستخراج النفط من هذا الحقل بواسطة منصة بحرية مقاومة للجليد، وتخطط لاستخراج أكثر من 300 ألف طن من النفط الخام في العام الجاري من هذا الحقل، علما بأن الشركة المشرفة على تشغيل المشروع هي ذراع غازبروم النفطية شركة "غازبروم نفط" المساهمة المفتوحة، والشركة المستثمرة للثروة الباطنية هي شركة "غازبروم نفط شيلف" المملوكة أيضا بنسبة 100 بالمئة لـ "غازبروم".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك