النرويج تترقب مشاركة وزير الخارجية الروسي في احتفالات ذكرى تحرير مقاطعة فينمارك الـ75

النرويج تترقب مشاركة وزير الخارجية الروسي في احتفالات ذكرى تحرير مقاطعة فينمارك الـ75

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2019ء) أعلنت رئيسة الحكومة النرويجية، إرنا سولبرغ، أن بلادها، تترقب زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتحرير الجيش السوفياتي مقاطعة فينمارك الشرقية.

وقالت سولبرغ في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى القطب الشمالي : "في الشمال توجد أسس امتناننا لروسيا - التحرير من الغزاة النازيين - الذكرى الخامسة والسبعين، التي سنحتفل بها في خريف هذا العام، نحن سعداء للغاية بحضور وزير الخارجية لافروف"​​​.

(تستمر)

هذا وتم تحرير مقاطعة فينمارك أثناء عملية بيتسامو- كيركينيس في خريف عام 1944 من قبل الجيش السوفياتي، وينظر النرويجيون إلى أحداث ذلك الوقت باحترام كبير، ويحتفلون كل عام بهذه الذكرى من تاريخ فينمارك ، وأقيم في البلدة نصب تذكاري للجندي السوفيتي، إلى حيث تأتي الوفود النرويجية والروسية .

في خريف هذا العام، في مدينة كيركينيس سيتم الاحتفال على نطاق واسع بالذكرى الـ 75 لتحرير فينمارك، في وقت سابق، أعلن عمدة بلدية سور- فارانغر، المجاورة لمنطقة مورمانسك، ريوني رافائيلسن، في مقابلة مع " سبوتنيك"، أن السلطات النرويجية ستدعو القيادة الروسية لحضور الاحتفالات.

أفكارك وتعليقاتك