قطر تدين تفجيرا انتحاريا راح ضحيته عناصر أمن ومدنيين في شمال سيناء

قطر تدين تفجيرا انتحاريا راح ضحيته عناصر أمن ومدنيين في شمال سيناء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2019ء) دانت وزارة الخارجية القطرية، التفجير الانتحاري الذي وقع اليوم الثلاثاء، في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، مؤكدة على موقف الدوحة الرافض للعنف والإرهاب.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، "أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع قرب سوق بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء المصرية، وأدى إلى سقوط أربعة قتلى من قوات الأمن وإصابة عدد من المدنيين"​​​.

وجددت الخارجية القطرية "موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 4 أفراد من الأمن و3 مواطنين، بينهم طفل 6 أعوام، وإصابة 26 آخرين في هجوم انتحاري بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء.

(تستمر)

وقالت الداخلية المصرية، في بيان اليوم الثلاثاء، "أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص انتحاري يبلغ من العمر حوالى 15 عاما بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة فضلاً عن استشهاد ثلاثة مواطنين أحدهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 من المواطنين. تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج".

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من شباط/فبراير 2018، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

ومنذ عام 2013، تتواصل مواجهات بين الأجهزة الأمنية والجماعات المسلحة، والتي زاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، إثر احتجاجات شعبية واسعة طالبت برحيله.

أفكارك وتعليقاتك