21 ألف متدرب من 50 دولة استفادوا من الدورات التدريبية لمركز إبداع الحكومة الذكية

21 ألف متدرب من 50 دولة استفادوا من الدورات التدريبية لمركز إبداع الحكومة الذكية

أبوظبي 13 أبريل / وام / استفاد أكثر من 21 ألف متدرب ينتمون إلى 50 دولة من البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها مركز إبداع الحكومة الذكية " كودي" بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات داخل مقره بمبنى الهيئة في دبي أو من خلال القنوات التي يوفرها كالمطبوعات والمحاضرات الخارجية وملفات الفيديو والتدريب عن بعد.

ويوظف المركز أحدث تقنيات التدريب عن بعد للوصول إلى أوسع شريحة من الراغبين في التدرب داخل الدولة وخارجها وهو ما يندرج ضمن جهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لنشر ثقافة التحول الرقمي والتوجهات الجديدة كالذكاء الاصطناعي والبيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية وغيرها من خلال دورات يتم تقديمها مجانا.

و قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة إن التدريب وتطوير المهارات من أهم الممارسات التي يتبعها مركز إبداع الحكومة الذكية في سبيل تعزيز المسيرة الرقمية في دولة الإمارات .

(تستمر)

وأضاف إن " مركز إبداع الحكومة الذكية " يستهدف تطوير ونشر أفضل الممارسات من خلال إقامة الندوات و عقد البرامج التدريبية والشراكات مع المؤسسات التعليمية لتطبيق تلك الممارسات في مجال تصميم وتسليم الخدمات الحكومية الذكية.. ونحن فخورون بإسهامنا في إعداد الكوادر البشرية القادرة على مواكبة أحدث التقنيات وصولا إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف الأجندة الوطنية.

من جانبه أوضح المهندس ماجد المظلوم مدير أول مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة ممثل المنطقة العربية في مجموعة بناء القدرات في الاتحاد الدولي للاتصالات أن الفئات والمساقات والدورات التدريبية التي استفاد منها المتدربون بمركز إبداع الحكومة الذكية تمت وفق ثلاث فئات ..

الفئة الأولى هي إدارة الأعمال وتضمنت التعريف بمفهوم الاتصالات وتقنية المعلومات وأمن الإنترنت وإدارة المشاريع الذكية وأساسيات مواقع التواصل الاجتماعي والمراسلات الإلكترونية والتسويق الرقمي والفئة الثانية وهي فئة تنمية المهارات الشخصية وتضمنت برامج في الإدارة الذاتية، فرق العمل، الإبداع والابتكار، التفكير الإيجابي، إدارة الوقت، مهارات التواصل والتقديم أما الفئة الثالثة فهي فئة المهارات التقنية وتضمنت برامج في إنترنت الأشياء و علم البيانات والبيانات الضخمة و الذكاء الاصطناعي، وغيرها".

و أشار المظلوم إلى أن البرامج التدريبية في مركز إبداع الحكومة الذكية تجري بإشراف نخبة من المختصين القادرين على إيصال المعلومة بالطريقة المثلى.

أفكارك وتعليقاتك