برشلونة تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة 26 يونيو

برشلونة تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة 26 يونيو

برشلونة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 أبريل 2019ء) كشفت " المنظمة العالمية للمناطق الحرة " بالتعاون مع "كونسوريسي دي لا زونا فرانكا" عن مواضيع و جدول أعمال النسخة الخامسة من المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة الذي يعقد خلال الفترة ما بين 26 و28 يونيو المقبل في برشلونة.

وسلطت المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته في برشلونة الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه المناطق الحرة حول العالم في دعم سلاسل التوريد والقيمة العالمية ومساهمتها المباشرة في تعزيز الحركة التجارية ونمو الأنشطة الاقتصادية حول العالم.

ويناقش المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الذي يحمل عنوان "المناطق الحرة 4.0 تلتقي الاقتصاد 4.0" الحلول المتاحة لمكافحة التجارة غير المشروعة في المناطق الحرة وطرح الأدوات المناسبة لتحديد وتتبع مواطن الضعف فيها فضلا عن دراسة تحديات التجارة الإلكترونية والتعرف على تأثير المشهد السياسي على نشاط المنطقة ودراسة الطرق المتاحة لتعزيز سلسلة القيمة العالمية من خلال المناطق الحرة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

(تستمر)

و يتضمن المؤتمر حوارات مفتوحة وجلسات نقاشية و ورش عمل حصرية ومعرضا حول المناطق الحرة في العالم.

و أكد سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة أن المؤتمر والمعرض الدولي السنوي فرصة استثنائية لجمع الأعضاء وممثلي المناطق الحرة حول العالم تحت سقف واحد لتبادل الرؤى والآراء ومشاركة أفضل التجارب والممارسات والخبرات إلى جانب استعراض التحديات التي تواجه المناطق الحرة حول العالم في تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية بما يدعم الخطط الاقتصادية الحكومية الوطنية.

و قال الزرعوني إن المنظمة العالمية للمناطق الحرة افتتحت 10 مكاتب إقليمية خلال الفترة الماضية موضحا أن هذه المكاتب التي تستضيفها المناطق الحرة المحلية ستنظم فعاليات وبرامج على المستوى الإقليمي بشأن أنشطتها.

و استعرض سجل المنظمة العالمية للمناطق الحرة الحافل والذي شهد إطلاق العديد من المبادرات الرائدة بما فيها "الجامعة المفتوحة" بالشراكة مع جامعة دبي التي شكلت لمختصي المنطقة الحرة مركزا للأبحاث والتعليم والتدريب التنفيذي إلى جانب برنامج الشهادات المعتمدة "المناطق الحرة الآمنة".

من جانبه قال بير نافارو رئيس مجلس إدارة "كونسوريسي دي لا زونا فرانكا" أن تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة يجري على سنوات بالتناوب إما في دبي حيث يقع المقر الرئيسي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة أو في دولة أجنبية .

وأضاف :" كان اختيار برشلونة هذا العام مناسبا لدورها الترويجي لكتالونيا وإسبانيا في قطاعات المعارض و اللوجستيات والعقارات .. وتعتبر "كونسوريسي دي لا زونا فرانكا" موقعا فريدا و مناسبا لاستضافة الحدث السنوي لمنظمة المناطق الحرة العالمية".

أفكارك وتعليقاتك