منتدى يالطا يتيح للمستثمرين الفرصة لتقييم الإمكانيات الغنية لشبه جزيرة القرم - بوتين

منتدى يالطا يتيح للمستثمرين الفرصة لتقييم الإمكانيات الغنية لشبه جزيرة القرم - بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) رحب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بالمشاركين والمنظمين والضيوف في الذكرى السنوية لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي، مؤكدًا أن المنتدى يتيح للمستثمرين الفرصة لتقييم الإمكانيات الغنية لشبه جزيرة القرم.

وقال بوتين في برقيته إلى المشاركين في المنتدى، بحسب موقع الكرملين: "ينظر رجال الأعمال والشخصيات العامة البارزة والخبراء من مختلف البلدان [إلى هذا المنتدى] باعتباره منبر نقاش شعبي معترف به ومطلوب لإجراء حواراً مباشراً ومهماً بشأن القضايا الرئيسية في جدول الأعمال الاجتماعي-الاقتصادي​​​. ويشيرون بارتياح إلى موارده الهامة والإيجابية وتقاليده القائمة. وبالطبع، توفر اللقاءات التي تعقد في يالطا للمستثمرين فرصة ممتازة ومباشرة لتقييم إمكانات شبه جزيرة القرم، المفتوحة للتعاون المثمر مع جميع الشركاء".

(تستمر)

وأكد الرئيس على أن المنتدى يعزز جوهره كل عام، وكذلك يوحد أهداف وغايات عدد متزايد من المشاركين.

ويعتبر منتدى يالطا الاقتصادي الدولي، حدثا دوليا ينعقد كل عام في شبه جزيرة القرم، الذي يعقد هذا العام خلال الفترة ما بين 18-20 نيسان/أبريل الجاري، لمناقشة القضايا الاقتصادية والأعمال التجارية، وينظم هذا اللقاء الاقتصادي حكومة القرم وصندوق منتدى يالطا الاقتصادي، بدعم من الإدارة الرئاسية الروسية.

ويتوقع المنظمون في هذا العام حضور أكثر من 3 آلاف مشارك من حوالي 100 دولة. وتشارك وكالة "روسيا سيغودنيا" في المنتدى باعتبارها الشريك الإعلام العام للمنتدى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك