محكمة في أوكرانيا لم تعترف بسقوط طائرة "إيل-76" في دونباس عام 2014 كنتيجة "العدوان الروسي"

(@FahadShabbir)

محكمة في أوكرانيا لم تعترف بسقوط طائرة "إيل-76" في دونباس عام 2014 كنتيجة "العدوان الروسي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) رفضت محكمة مدينة ميليتوبول في مقاطعة زابوروجي الأوكرانية، اليوم الخميس، تلبية دعوة تقدمت بها أرملة عسكري في الجيش الأوكراني لاقى حتفه نتيجة تحطم طائرة "إيل-76" العسكرية في دونباس في عام 2014، طالبت فيها بالإقرار بأن زوجها لاقى مصرعه بسبب "عدوان روسيا" ضد أوكرانيا.

وجاء في قرار المحكمة: "رفض طلب تاتيانا تشيمركوفا ​​​... حول إثبات حقيقة ... وفاة ألكسندر بيلي أثناء أداء واجبه العسكري ... كنتيجة لعدوان عسكري روسي ضد أوكرانيا".

يذكر أنه في حزيران/يونيو 2014، وفي منطقة مطار لوهانسك، جرى إسقاط طائرة حربية أوكرانية من طراز "إيل-76"، ما أسفر عن مقتل 40 مظلياً وتسعة من أفراد الطاقم. وادعت قوات الأمن المشاركة في العملية الخاصة أن قوات الدفاع الشعبي هي التي أسقطت الطائرة.

(تستمر)

وفي نهاية آذار/مارس 2017، حكمت محكمة في منطقة دنيبروبتروفسك على اللواء بالأركان العامة الأوكرانية، فيكتور نازاروف، بالسجن لمدة سبع سنوات، لأدانته بالتقصير في أداء واجب الخدمة العسكرية، ما تسبب في تحطم الطائرة.

ويذكر أنه في كانون الثاني/يناير 2015، تبنى البرلمان الأوكراني بياناً، أطلق من خلاله على روسيا اسم "الدولة المعتدية" وذلك لاتهامها بالتدخل في شرق أوكرانيا ومزاعم دعم موسكو لوحدات الدفاع الشعبي في هذه المنطقة. وتنفي روسيا اتهامات الجانب الأوكراني وتصفها بأنها غير مقبولة.

أفكارك وتعليقاتك