قوات الجيش الوطني الليبي استعادت السيطرة على قاعدة تمنهت العسكرية - المسماري

قوات الجيش الوطني الليبي استعادت السيطرة على قاعدة تمنهت العسكرية - المسماري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، أن قوات الجيش الوطني الليبي قد استعادت سيطرتها على قاعدة تمنهت العسكرية جنوب غربي البلاد بعد هجوم إرهابي على المطار المدني والقاعدة العسكرية.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي إن "تعرض المطار المدني والقاعدة العسكرية في تمنهت جنوب غربي ليبيا صباح هذا اليوم إلى هجوم معادي إرهابي من قبل القيادي حسن موسى يريد أن يأخذ من أقصى الجنوب الغربي مقراً له على الحدود مع دولة تشاد حيث قامت بمهاجمة قاعدة تمنهت العسكرية​​​.

وأضاف الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي أن "المهاجمين قد اصدروا بيان واعلنوا فيه أن العملية بأوامر من فائز السراج استهدفوا المطار المدني في تمنهت ولكن سرعان ما قامت قوات حماية الجنوب التابعة للجيش الوطني الليبي بالرد وصد المجرمين"، مضيفاً إلى أن "ولدينا بحسب بلاغ من امر المنطقة العسكرية سبها عدد 4 شهداء و 6 جرحي".

(تستمر)

وأوضح المسماري، إلى أن "بعد إعادة السيطرة على القاعدة من قبل قواتنا بدأت مرحلة أخرى وهي مطارة العدو إلى أقصى الجنوب الغربي حيث تم القبض على بعض المهاجمين بعد مطارته خارج مطار قاعدة تمنهت ومطار المدني في مكان واحد".

وتابع "نعلم أن القيادي حسن موسى تحصل على مبلغ قدروه 50 ميلون دولار من فائز السراج لحشد مقاتلين أجانب للمشاركة في معركة طرابلس ومهاجمة قوات الجيش الليبي ".

وذكر المسماري، أنه "كذلك اليوم صباحا كانت هناك غارة جوية على منطقة الجفرة ولم تسجل أي إصابات لقواتنا المتركزة هناك"، مشيراً إلى أن "الطائرة الحربية التي قصف في منطقة الجفرة قد أقلعت من قاعدة جوية في مصراته".

وقال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي إن "نحن الآن في معركة كبيرة جدا يحاول فيها العدو اشغال القوات المسلحة الليبية بعيدا عن معركة طرابلس في أماكن أخرى ولكن لدينا قوات في الجنوب الغربي مستعدة لصد أي هجوم".

يشار أن مصدر عسكري ليبي أفاد صباح اليوم الخميس عن استهداف طيران حربي مواقع في مدينة هون جنوب غرب البلاد.

وقال المصدر العسكري الليبي الذي فضل عدم كشف عن أسمه مدينة هون خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سبوتنيك" إن "مدينة هون بمنطقة الجفرة تعرضت صباح اليوم إلى قصف جوي"، مشيراً إلى أنه "الطيران خرج من مدينة مصراته ولم يعرف بعد تبعية الطائرات التي شنت الهجوم".

أفكارك وتعليقاتك