القرم ينوي تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سوريا – أكسيونوف

القرم ينوي تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سوريا – أكسيونوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2019ء) صرح رئيس جمهورية القرم، سيرغي اكسيونوف، أن شبه الجزيرة تنوي تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سوريا ويوجد طلب على ذلك والمباحثات تجري بهذا الاتجاه.

وقال رئيس جمهورية القرم لوكالة "سبوتنيك": "هناك خطط لتوريد القمح والمنتجات البترولية وأدوات الطاقة ومنتجات مصنع كيرتش لإعادة بناء خطوط السكك الحديدية في الجمهورية العربية السورية​​​. المباحثات تسير في كل الاتجاهات. ولكن بشكل عام ، فإن الطلب على القمح والمنتجات البترولية قائم بالتأكيد".

ولفت أكسيونوف إلى أنه قد تم تحديد قائمة الشركات الروسية، من بينها الشركات في القرم، المعنية بتصدير منتجاتها إلى سوريا، مشيراً إلى أنه في الوقت الحاضر يجري العمل على تنظيم حركة العبور [ الترانزيت]، بحيث يتم نقل البضائع إلى الموانئ في القرم لإعادة شحنها على السفن ليتم إرسالها إلى سوريا.

(تستمر)

ووفقا له، أرسلت إلى سوريا في آذار/مارس الماضي، وفي إطار الاتفاقية القائمة، سفينة محملة بـ 2.5 ألف طن من الشعير ويجري الإعداد لإرسال شحنة من القمح بالإضافة إلى شحنة من المنتجات الصناعية لشركات القرم.

وفي سياق متصل أشار رئيس جمهورية القرم إلى أنه حتى الآن الشحنات ترسل في اتجاه واحد – إلى سوريا، ولكنه من المتوقع في المستقبل ستقوم سوريا بتصدير المنتجات الزراعة مثل الحمضيات والخضروات و الزيتون وزيت الزيتون وغيرها، إلى روسيا ما يؤدي إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وشدد أكسيونوف على "أنه سيتم وضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطط خلال اجتماعات مع الوفد السوري الذي يشارك في منتدى يالطا الاقتصادي، الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 20 نيسان/أبريل الجاري بمشاركة أكثر من 4.5 ألف ضيف من حوالي 100 دولة.

ويذكر أن مجموعة الإعلام الدولية "روسيا سيغودنيا" تقوم بتغطية هذا الحدث بصفتها الشريك الإعلامي الرئيسي للمنتدى.

أفكارك وتعليقاتك