مقتل 10 جنود وإصابة سبعة آخرين بهجوم مسلح على معسكر للجيش المالي شرقي البلاد – مصدر

مقتل 10 جنود وإصابة سبعة آخرين بهجوم مسلح على معسكر للجيش المالي شرقي البلاد – مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2019ء) سكينة أصنيب. سقط عشرة جنود قتلى وأصيب سبعة آخرون، بهجوم مسلح استهدف، اليوم الأحد، معسكرا للجيش المالي في منطقة غويري قرب نارا شرقي البلاد​​​. حسبما أبلغ مصدر أمني وكالة "سبوتنيك".

وقال المصدر إن "معسكرا للجيش المالي في منطقة غويري قرب نارا شرقي البلاد تعرض، لهجوم مسلح أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة 7 آخرين، علاوة على إحراق المعسكر بالكامل".

وأضاف "استولى المهاجمون على عدد غير معروف من المركبات".

ومن جهته قال الجيش المالي، في بيان مقتضب نشر على موقعه، "تعرض معسكر الجيش المالي في غويري لهجوم مسلح. تم إرسال تعزيزات وتجري عمليات تقييم للهجوم".

وتعيش عدة مدن مالية على وقع أعمال عنف تنفذها مجموعات مسلحة أبرزها تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا والمدرج على قوائم التنظيمات الإرهابية في العالم) الذي دأب على شن هجمات على القوات الدولية والجيش المالي.

(تستمر)

كما تشهد البلاد أعمال عنف مسلح بين عرقيتي "الفلان" و"الدوغون"، خلفت العديد من القتلى والجرحى.

وفي آذار/مارس الماضي سقط 135 قتيلا و46 مصابا من عرقية الفلان بوسط مالي، بهجوم نفذه صيادون عد أعنف هجوم مسلح شهدته البلاد منذ سنوات.

وعلى خلفية الهجوم قرر الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا، في 24 من الشهر المذكور، إقالة رئيس أركان الجيش وتغيير عدد في قيادات المؤنسة العسكرية.

أفكارك وتعليقاتك