العلاقات بين روسيا والكويت يجب أن تصل إلى مستوى استراتيجي - رئيس البرلمان

العلاقات بين روسيا والكويت يجب أن تصل إلى مستوى استراتيجي - رئيس البرلمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2019ء) أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم الإثنين، أن العلاقات بين روسيا والكويت يجب أن تصل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وقال الغانم في كلمة ألقاها في اجتماع لمجلس الاتحاد الروسي: ""منذ تلك اللحظة بالذات [إقامة العلاقات الدبلوماسية] حتى يومنا هذا، ترتبط روسيا والكويت بعلاقة صداقة كبيرة وثقة متبادلة​​​. ونحن من جانبنا ندرك أن مستوى هذه العلاقات يتطلب مزيدًا من التطوير حتى تصل هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

وأضاف رئيس مجلس الأمة الكويتي بأن " كلا البلدين سيسعيان جاهدين لضمان أن تصبح "العلاقات نموذجاً للعالم بأسره".

ووصفت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، يوم أمس الأحد، زيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي بأنها "حدث هام"، ولفتت إلى وجود صلات اقتصادية وتجارية وطيدة بين روسيا والكويت.

(تستمر)

هذا ويعود تاريخ العلاقات بين الكويت وروسيا إلى بداية القرن العشرين، حيث زارت السفن الروسية دولة الكويت لأول مرة؛ إلا أن العلاقات الدبلوماسية الكاملة تأسست في 11 آذار/مارس 1963.

وتطورت هذه العلاقات بصورة متميزة وثابتة، في إطار من الصداقة والتعاون المثمر بين الطرفين، تعتمد على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وعملت الدولتان على إقامة علاقات واتصالات قوية بينهما على جميع المستويات وفي جميع المجالات.

ووقعت الدولتان العديد من الاتفاقيات في مجالات كثيرة، بينها التجارة والطاقة والعلوم والتكنولوجيا، وتم تحقيق الكثير من النتائج الملحوظة في المجالات العسكرية والتكنولوجية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك