تعاون بين الجامعة البريطانية في دبي و"دبي للبلوك تشين" وجامعة نيقوسيا

تعاون بين الجامعة البريطانية في دبي و"دبي للبلوك تشين" وجامعة نيقوسيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 أبريل 2019ء) وقعت الجامعة البريطانية في دبي اتفاقية تعاون مع مركز دبي للبلوك تشين وجامعة نيقوسيا للتعاون في الترويج لشرح مفهوم البلوك تشين من خلال برامج التدريب وورش العمل والمؤتمرات التعليمية والبحوث.

وقع المذكرة البروفيسور عبدالله الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي وسعادة مروان الزرعوني المدير التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين والسيد أنتونيس بولميتس المدير التنفيذي لجامعة نيقوسيا .

وقال الشامسي إن هذا التعاون سوف يشجع على نقل المعرفة وآخر المستجدات في التعليم وأن هذه الشراكة سوف تفتح آفاقا جديدة لكل الأطراف وفوائدها سوف تعم وتشمل قاعدة الإمارات العربية المتحدة المعرفية.

وتعد الجامعة البريطانية في دبي الأولى في الإمارات والثالثة على مستوى العالم التي تصدر شهادات رقمية بإستخدام تقنية البلوك تشين مما يمنح المستخدمين عملية تحقق رقمية فورية وآمنة من خلال أداة التحقق على موقع الجامعة هذا المشروع هو نتيجة التعاون بين جامعة نيقوسيا ومركز الجامعة البريطانية في دبي لإدارة المخاطر والإبتكار.

(تستمر)

من جانبه قال الدكتور مروان الزرعوني المدير التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين إن شراكتنا مع الجامعة البريطانية في دبي وجامعة نيقوسيا هي مثال حي على التعاون الفعال في البلوك تشين بين القطاع الأكاديمي والحكومة والصناعة وأن نكون جزءا من النظام البيئي للمنطقة 2071 سيمنحنا جميعا بيئة عظيمة بحيث نستطيع تطوير أبعاد التكنولوجيا والتعاون.

وقال السيد أنتونيس بولميتس المدير التنفيذي لجامعة نيقوسيا : إننا في جامعة نيقوسيا متحمسون جدا لتقوية أواصر التعاون بيننا وبين الجامعة البريطانية في دبي وبناء علاقات قوية مع مركز دبي للبلوك تشين .ونوه بان جامعة نيقوسيا معترف بها في جميع أنحاء العالم على أنها الجامعة الرائدة عالميا في مجال تقنية البلوك تشين وبالمقابل فإن دبي تعتبر الأولى في العالم التي إعتمدت التقنية على مستوى المدينة سواء في الحكومة أو في القطاع الصناعي وبناء على ذلك فإننا ننظر لهذه الشراكة كفرصة عظيمة للتعاون في التعليم والتدريب والإبتكارونعتبر هذه المبادرة أحد إهتماماتنا العالمية.

أفكارك وتعليقاتك