موسكو حول تفجيرات سريلانكا: "داعش" يقف وراء الهجمات الإرهابية

موسكو حول تفجيرات سريلانكا: "داعش" يقف وراء الهجمات الإرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، اليوم الخميس، أن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) يقف وراء التفجيرات الإرهابية في سيرلانكا، وأن هذا يظهر من خلال احترافية التفجير.

وقال سيرومولوتوف لوكالة "سبوتنيك": "من البصمات، وحتى دون الاستماع إلى أي كان، من البصمات، كيف تم تنفيذ ذلك، إنه تنظيم "داعش" بحرفية عالية وغير ذلك​​​. لقد حذر الزملاء الهنود والأميركيون، على ما أعتقد، قبل يومين أو ثلاثة، وحتى حددوا أشخاصاً معينين، لكن لم تكن هناك استجابة. إنهم هم بكل تأكيد لأنه عمل خبراء متفجرات عالين الحرفية. أنظروا كيف تمت مزامنة كل شيء بالوقت، والضربة- أنا لا أذكر عدداً كهذا من الضحايا".

وأشار إلى أن مثل هذا التطور في الجزيرة "كان من المفروض توقعه".

(تستمر)

وأضاف المسؤول الروسي بأنه "عندما هزموا [في مدغشقر] "إيلام" التاميلية [الحركة الانفصالية "نمور تحرير إيلام التاميلية"]، حدث هناك ارتخاء بالعلاقة مع الإرهاب. وعندما هُزم "داعش" الذي أنشئ في سوريا، أضحت المشكلة الرئيسية في موضوع الإرهاب هي وجهة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، إلى أين هم توجهوا. قمنا بتعقب جميع الطرق التي سلكوها، فتبين أن هناك تدفقاً كبيراً إلى البلدان المجاورة، كجنوب شرق آسيا وأفغانستان وأوروبا"

هذا ووقعت يوم الأحد الماضي، سلسلة انفجارات ضربت كنائس وفنادق في سريلانكا، صباح يوم عيد الفصح. ووفقاً للبيانات الأخيرة، لقى 321 شخصاً مصرعهم، وأصيب أكثر من 520 آخرين.

وأفادت قناة "نيوز1ست"، مع الإشارة إلى وزير الدفاع ووسائل الإعلام، روان وييواريدي، بأن التحقيق الأولي يظهر أن الهجمات تمت من قبل متطرفين محليين رداً على الهجمة الإرهابية في كرايست تشيرتش النيوزيلندية التي وقعت يوم الجمعة 24 آذار/مارس الماضي، والتي استهدف خلالها أحد الأشخاص بنيران بندقية آلية مُصلين في مسجدين مختلفين، ما أسفر عن مقتل 49 شخصاً وإصابة نحو 50 آخرين.

و تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، الثلاثاء الماضي، سلسلة التفجيرات التي شهدتها سريلانكا يوم 21 نيسان/أبريل الجاري.

أفكارك وتعليقاتك