حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من برنامج تطوير معلمي الحضانات

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من برنامج تطوير معلمي الحضانات

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أبريل 2019ء) أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن أهمية برنامج تطوير وتأهيل معلمي الحضانات في الشارقة تكمن في كونه يركز على فترة مهمة من عمر الأطفال والتي تشهد بداية تشكل الفكر الإنساني وتطور العقل البشري.

جاء ذلك في كلمة لسموه ألقاها قبل ظهر اليوم في حفل تخريج الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي لتطوير معلمي الحضانات في الشارقة والذي نظمه مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع مدرسة فيكتوريا الأسترالية الدولية.

وتقدم صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل كلمته بالشكر لمنتسبي البرنامج وحثهم على مزيد من العطاء والبذل في سبيل الارتقاء بمستويات الطلبة الذهنية والفكرية والمعرفية والأخلاقية .

(تستمر)

. مؤكدا أن هذه التجربة التدريبية تكمن أهميتها في كونها ستنعكس في تطبيقها على بداية تشكل الفكر الإنساني وتطور العقل البشري لدى الطلبة المنتسبين للحضانات.

ودعا سموه المنتسبين للبرنامج التدريبي والعاملين في الحضانات بمختلف مراكزهم إلى ضرورة الانتباه إلى أصغر وأبسط الأمور التي لا يدركها الأطفال حتى لا تتأثر عقولهم وهم في فترة التطور بأية شوائب.

وقال سموه : " أنتم من ستصنعون بأيديكم تلك العقول وتطورونها فلابد أن تكونوا على دراية تامة بكيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال حتى يتأسس جيل جديد متطور قوامه الفكر الصحيح والتربية الحسنة التي سيستقونها منكم ويجب عليكم أن تدركوا مدى أهميتكم لنجاح هذه الخطة التي نطمح لتحقيقها واستمرار هذه التجربة الرائدة وفق ما رسمنا لها ونتمناه منها".

و أكد سموه أن هذه التجربة لن تقتصر على الحضانات بل ستتطور خلال الأعوام القادمة لتشمل رياض الأطفال والمراحل الابتدائية حتى يظل الطالب يخطو خطوات ثابتة في مسيرته التعليمية وحتى يتمكن من رسم مستقبله وفق اختياراته المبنية على قرارات سليمة.

كان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم وترديد السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل طلبة رياض الأطفال في مدرسة فيكتوريا الأسترالية الدولية.

و قدمت إحدى طالبات حضانات الشارقة كلمة موجزة عبرت فيها عن حبها وتقديرها لصاحب السمو حاكم الشارقة .. قائلة ببراءة الطفولة " باسمي وباسم أطفال الشارقة وطلبة الحضانات شكرا أبونا سلطان وبما أننا بين عينيك فنحن الآن في أمان ".

وتابع الحضور عقب ذلك عددا من الفقرات الموسيقية و اللوحات الفنية التي قدمها أطفال رياض الأطفال في مدرسة فيكتوريا الأسترالية الدولية.

من جانبه قال دين بايره مدير مدرسة فكتوريا الأسترالية الدولية في كلمة له بهذه المناسبة : " أمر مشرف أن نستمر في التعاون مع شركاء التعليم مع التعبير عن فخرنا للاسهام في تطوير مهارات معلمي الحضانات من خلال هذا البرنامج القيم وبالنيابة عن جميع المنتسبين لمدرسة فيكتوريا أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لمقام صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه المستمر و رؤيته الثاقبة في تطوير التعليم في الشارقة ".

وأضاف : " التزام سموكم بتطوير وتحسين النواحي الاجتماعية والسلوكية والتعليمية للأطفال أمر ملهم لنا جميعا ونتمنى أن يكون المنتسبون لهذا البرنامج قد استفادوا من هذه التجربة ونؤكد لكم بأننا قد استفدنا من حرفيتكم وأعتقد أنه من الرائع أن نجد المعلمين مازال لديهم رغبة في التعلم وبشغف كبير وهذا أمر يستحق الشكر والتقدير ".

من جهته قال سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم في كلمة له : " لقد كان لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في مجال رعاية الطفولة المبكرة، بالغ الأثر في تمكننا من تشغيل 25 حضانة يبلغ عدد الأطفال فيها نحو 1500 طفل وعدد موظفاتها 225 موظفة وسيتم البدء قريبا بالمرحلة الثانية ".

وأضاف : " يلقى أطفالنا الرعاية المتكاملة والعناية الفائقة ضمن منهج تتنوع برامجه بين الصحية والتعليمية والرياضية والتراثية والوطنية والسلوكية والترفيهية" .. مشيرا إلى أن تطوير أداء الكادر الوظيفي من أهم أولوياتنا وذلك من خلال زيارات كثيرة داخل الدولة و خارجها لمختلف الدول للاطلاع على التجارب الأخرى، بالإضافة إلى استحداث برامج محلية بالتعاون مع جامعة الشارقة ومدرسة فكتوريا الأسترالية الدولية ".

و قالت الخريجة إيمان أحمد النقبي في كلمة لها نيابة عن خريجي البرنامج : " يشرفني اليوم أن أقف أمام سموكم نيابة عن اخوتي الخريجين بهذه المناسبة السعيدة والمتمثلة في الاحتفال بتخريج كوكبة من أبنائكم أعضاء الهيئة التدريسية العاملة في حضانات الشارقة الحكومية خريجي الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي /تطوير معلمي الحضانات/ ".

و أضافت أن إتاحة الفرصة للاطلاع على التجربة الأسترالية في إطار التعلم لسنوات الطفولة المبكرة يشكل تجربة نموذجية في رعاية وتعليم الأطفال والذي يرتكز على التعلم باللعب و أهمية اللغة والتواصل وأهمية النمو العاطفي والاجتماعي للطفل، إلى جانب إطار العمل الأسترالي والذي يرتكز على الممارسات والبرامج التعليمية وصحة الطفل والبيئة والعلاقات مع الطفل والشراكة مع الأسرة.

وقالت : " إن هذا الفوج الجديد من أبنائكم الخريجين تحدوهم رغبة أصيلة بالانضمام إلى مسيرة التنمية في الإمارة في مجال الطفولة المبكرة، معاهدين سموكم على المضي قدما نحو بناء مستقبل مشرق للطفل متطلعين للمستقبل بتفاؤل مستلهمين ذلك من قيادتكم وفكركم النير وطموحاتكم التي لا سقف لها ".

وأضافت : " أتقدم نيابة عن زملائي الخريجين بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقامكم على دعمكم تطوير مسيرة التعليم في الإمارة والارتقاء بها نحو الريادة والمستقبل المشرق القائم على اقتصاد المعرفة " .

بعد ذلك كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خريجي البرنامج و سلمهم شهادات التخرج.

أفكارك وتعليقاتك