عبور سفينة ركاب عملاقة من قناة السويس في أول رحلة لها برسوم 964 ألف دولار

عبور سفينة ركاب عملاقة من قناة السويس في أول رحلة لها برسوم 964 ألف دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أبريل 2019ء) أعلنت هيئة قناة السويس عبور سفينة ركاب عملاقة تدعى "سبيكترم اوف ذا سيز" في أول رحلة لها برسوم 964 ألف دولار.

وقال المتحدث باسم الهيئة، طارق، حسنين، في بيان اليوم الجمعة "شهدت حركة الملاحة اليوم الجمعة عبور أحدث وأكبر سفينة ركاب في العالم: سبيكترم اوف ذا سيز وسددت رسوم عبور قدرها 964 ألف دولار"​​​.

ولفت المتحدث إلى أن "الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة".

وأضاف المتحدث أن السفينة "تعد أحدث سفينة ركاب في العالم حيث تم تسليمها للشركة المالكة خلال عام 2019 وتقوم بأول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني.

(تستمر)

ويبلغ طول السفينة 347.1 متراً وعرضها 41.4 متراً وحمولتها الكلية 170 ألف طن رافعة علم جزر البهاما وتحمل على متنها ما يقرب من 3700 راكباً و طاقم يبلغ 1700 فرد".

وتابع: "بدأت السفينة رحلتها من ميناء بريمرهافن بألمانيا في 10 نيسان/ أبريل 2019 متجهة جنوبا في رحلة ممتدة عبر العديد من الموانئ الأوروبية بالبحر المتوسط ثم عبورها لقناة السويس متجهة جنوبا في رحلة عبر الموانئ الآسيوية لتصل ميناءها الأخير في شنغهاي بالصين في أول حزيران/يونيو 2019".

ووفقا للبيان، "أعرب ربان السفينة الكابتن تشارلز تيجي عن سعادته بعبوره في القناة اليوم بهذه السفينة العملاقة التي تعبر القناة في أول رحلة لها، مؤكداً على التأثير الإيجابي الكبير للقناة الجديدة على حركة عبور السفن في القناة والوفر الكبير الذي حققته في زمن الرحلة فضلاً عن السلاسة الكبيرة في حركة العبور، وكذلك الوفر في الوقود بما له من تأثير إيجابي على البيئة، ومشيداً بكفاءة الخدمات الملاحية التي تقدمها هيئة قناة السويس".

يشار إلى أن حركة الملاحة في القناة ليوم الجمعة شهدت كذلك عبور 37 سفينة عملاقة من الاتجاهين بحمولات بلغت 3.4 مليون طن وكان من بين تلك السفن 8 سفن عملاقة تبلغ حمولة كل منها من 150 ألف طن إلى 200 ألف طن، بحسب تقديرات الهيئة.

أفكارك وتعليقاتك