إمبراطور اليابان يشكر الشعب بعد تنازله عن عرشه لابنه بعد حكم استمر 30 عاما

إمبراطور اليابان يشكر الشعب بعد تنازله عن عرشه لابنه بعد حكم استمر 30 عاما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2019ء)  وجه إمبراطور اليابان أكيهيتو الشكر للشعب على دعمه له طيلة فترة حكمة الممتدة لثلاثين عاما ، معبرا عن أمله في مستقبل يسود فيه السلام، بعد أن تنازل عن العرش.

ونقلت وسائل الإعلام صورا للإمبراطور وهو يلقى كلمة يعلن فيها التنازل عن العرش لأبنه ناروهيتو، بعد أن حكم البلاد لمدة ثلاثين عاما​​​.ووجه الإمبراطور في كلمته الأخيرة كإمبراطور، الشكر للشعب، وودعا أن يعم السلام.

وأعلن أكيهيتو تنازله عن العرش في مراسم أقيمت في مكان مقدس داخل ساحات القصر الإمبراطوري، أقيم لتمجيد إلهة الشمس، التي تقول الأسطورة إن السلالة الإمبراطورية تنحدر منها.

وكان أكيهيتو المحبوب من شعبه أول إمبراطور لليابان يتولى العرش في ظل دستور ما بعد الحرب العالمية الثانية الذي يُعرف الإمبراطور بأنه رمز للشعب دون سلطة سياسية.

(تستمر)

وحضر نحو 300 شخص مراسم التنازل وبثها التلفزيون على الهواء مباشرة.

ولعب الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو التي تزوجها منذ 60 عاما وهي أول امرأة من الشعب تتزوج وريث إمبراطوري دورا نشطا كرمز للمصالحة والسلامة والديمقراطية.

وسينصب ناروهيتو (59 عاما) إمبراطورا في مراسم منفصلة غدا الأربعاء. ومن المرجح أن يواصل ناروهيتو الذي درس في جامعة أوكسفورد دوره النشط وسيعطي هو وزوجته ماساكو التي درست في جامعة هارفارد للإمبراطورية اليابانية مسحة عالمية.

أفكارك وتعليقاتك