"ثقافي أم القيوين" ينظم معرض صور المكسيك من الخارج

"ثقافي أم القيوين" ينظم معرض صور المكسيك من الخارج

أم القيوين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مايو 2019ء) نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين بالتعاون مع أرتيزما آرت جاليري معرض الفن العالمي الذي جاء بعنوان " المكسيك من الخارج " للمصور المكسيكي سلفادور اورتيجا.

وتعرف زوار المعرض على ثقافة وحضارة المكسيك من خلال 40 لوحة مصورة برزت جمال الطبيعة الخلابة وفن الهندسة المعمارية إضافة إلى تاريخ وثقافة الشعب المكسيكي وفنونه التقليدية.

وقالت أوريلا سوكو المشرفة على تنظيم المعرض إنهم يروجون لثقافة وفنون العالم من خلال المعارض الفنية التي ينظموها في مختلف إمارات الدولة والتي من خلالها يحاكون الفنون من مختلف أرجائها وينقلونها للمجتمع الإماراتي الذي يتمتع بحبه وشغفه للبحث والاكتشاف ولدية ذائقة فنيه متميزة.

(تستمر)

وحول تنظيم المعرض في أم القيوين .. أضافت أن مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة يعد محطة ثقافية وفنية رائدة في المجتمع ونقطة لتجمع الثقافة والفنون التي من خلالها تعد بوابة عبور للفنانين و المثقفين و الموهوبين لبثها للمجتمع من خلال أنشطتها وبرامجها المتميزة التي يسعى من خلالها إلى تسليط الضوء عليها ومد جسور للتواصل وتجسيد العلاقات بين الشعوب .

من جهته قال عبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي في أم القيوين إننا نسعى من خلال المعرض إلى تعريف مختلف أفراد المجتمع على ثقافات أخرى وفنون متنوعة بهدف تنمية حس المعرفة والارتقاء بالموهوبين و المبدعين من خلال مايمتلكونه من مهارات فنية وتشجيعهم على المشاركة وذلك للتعريف بهم على كل الأصعدة محليا وعالميا.

وأشار إلى أن المركز منذ بداية عام 2019 نظم 5 معارض فنية متنوعة إضافة إلى تقديم ورش فنية وبرامج ثقافية لمختلف أفراد المجتمع نالت استحسان الجمهور حيث يسعى المركز إلى دعم الفنانين والموهوبين والارتقاء بالصناعات الثقافية والإبداعية لتكون ضمن منظومة متكاملة تساهم في دعم وتشجيع ريادة الأعمال في المجال الفني والإبداعي وترسيخ مفهوم الترابط بين مختلف الثقافات والحضارات .

وفي الختام تم تكريم المشاركين في المعرض الذي حضره عددا من مدراء المؤسسات المحلية والاتحادية وطلاب المدارس .

أفكارك وتعليقاتك