الحكومة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي ضد غزة وتحث الأمم المتحدة على التدخل لوقفه

الحكومة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي ضد غزة وتحث الأمم المتحدة على التدخل لوقفه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مايو 2019ء)   دعت الحكومة الفلسطينية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية.

وقالت الحكومة، في بيان اليوم السبت، إن "الحكومة الفلسطينية تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي ضد أهلنا في قطاع غزة وما نجم عنه من استهداف للمدنيين العُزل وضرب للبنية التحتية لإبقاء القطاع في حالة إرباك دائم بهدف إعاقة جهود إعادة الإعمار وتعطيل إطلاق المشاريع التنموية لمساعدة أهلنا في القطاع"​​​.

وأضاف البيان :"تدين  الحكومة بأشد عبارات الإدانة ذلك العدوان المستمر وتطالب الأمم المتحدة لتحمّل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لوقفه وتوفير الحماية لشعبنا الذي يتعرض لمختلف أنواع العدوان بالقصف في قطاع غزة، وبالتغول الاستيطاني والاعتداءات على المواطنين من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية".

(تستمر)

كان سلاح الجو الإسرائيلي قد شن عشرات الغارات ضد قطاع غزة واستهدف 30 موقعا تابعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في وقت ردت فيه المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ صوب البلدات الإسرائيلية التي دوت فيها صافرات الإنذار وأعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، "أغارت مقاتلات حربية حتى اللحظة على نحو 30 هدفًا إرهابيًا تابعًا لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة ومن بين الأهداف المستهدفة عدة مجمعات عسكرية تابعة لحماس داخل مدنية غزة وفِي كل من حييْ الشجاعية وتل الهوا التي تستخدم لإنتاج وسائل قتالية حيث أن أحد المجمعات يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس بالإضافة إلى مجمع عسكري مشترك لحماس والجهاد الإسلامي في بيت لاهيا".

وأضاف أدرعي: "تمت الإغارة على أهداف إرهابية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي ومن بينها عدد من المجمعات العسكرية في أحياء دير البلح وتل السلطان والشاطئ وخانيونس في وقت تم فيه  استهداف منصتيْ لإطلاق صواريخ وعدد من مواقع الرصد على خط الحدود".

واردف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي :"لقد جاءت الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة الى الهجمة الصاروخية التي تتعرض لها دولة إسرائيل وسيواصل العمل وفق الحاجة".

أفكارك وتعليقاتك