الاتحاد الأوروبي يعرب عن تعازيه بضحايا طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" المنكوبة في مطار موسكو

الاتحاد الأوروبي يعرب عن تعازيه بضحايا طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" المنكوبة في مطار موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2019ء) أعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه بضحايا ركاب طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" التي تعرضت أمس الأحد لحريق في مطار شيريميتيفو بموسكو، يوم أمس، خلف 41 قتيلا.

وكتب ممثل المكتب الدبلوماسي في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين في تغريدة على التويتر:"يعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه لعائلات وذوي ضحايا الحادث المأسوي الذي وقع في مطار شيريميتيفو، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين​​​."

ومن جانبه أعرب المرشح لشغل منصب رئيس المفوضية الأوروبية ورئيس القائمة الانتخابية للبرلمان الأوروبي عن "الحزب الشعبي الأوروبي" الرائد في الاتحاد الأوروبي، مانفريد ويبر، عن تعازيه مغردا على التويتر: "اللقطات المروعة للكارثة الجوية في مطار شيريميتيفو بموسكو، مشاعرنا مع الضحايا وعائلاتهم والروس عامة".

(تستمر)

هذا وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية عن مقتل 41 شخصا، بحادث اندلاع الحريق بالطائرة خلال تنفيذها عملية هبوط اضطراري في مطار شيريميتيفو، عقب انطلاقها في رحلة من العاصمة موسكو إلى مدينة مورمانسك.

هذا ووجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأحد، الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لكشف أسباب وملابسات الحادث كما أعطى توجيهاته بتقديم "المساعدة الفورية إلى كل من يحتجاها، معربا عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم.المحتاجين إليها".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك