تسجيل الشيوعي أحمدبيكوف مرشحا للانتخابات الرئاسية في كازاخستان - لجنة الانتخابات المركزية

تسجيل الشيوعي أحمدبيكوف مرشحا للانتخابات الرئاسية في كازاخستان - لجنة الانتخابات المركزية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2019ء) اعتمدت لجنة الانتخابات المركزية في كازاخستان، اليوم الاثنين، قرارًا بتسجيل، عضو المجلس (المجلس الأدنى ) في البرلمان الكازاخستاني، جامبيل أحمدبيكوف، الذي اختاره حزب الشعب الشيوعي في كازاخستان، مرشحا للانتخابات الرئاسية، التي ستجري في 9 حزيران/يونيو ، وفقًا لمراسل وكالة " سبوتنيك" .

ويبلغ أحمدبيكوف، من العمر 58 عامًا، و كان قد شارك في الانتخابات الرئاسية في كازاخستان عام 2011، حيث حصل على 1​​​.36 بالمئة من الأصوات.

(تستمر)

في وقت سابق، سجلت لجنة الانتخابات المركزية، الرئيس الحالي لكازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، الكاتب ساديبيك توغل، رئيس الجمعية الإقليمية لنقابات العمال في منطقة غرب كازاخستان، أمانغيلدي تاسبيحوف، عضو المجلس (البرلمان) عن حزب "آك جول" [الطريق المشرق] دانيا إيسبايفا، ورئيسة مركز كازاخستان الوطني للبحوث والتعليم الزراعي، تولوتايا رحيمبيكوفا، كمرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.

هذا وكان الحزب الحاكم في كازاخستان، قد اختار الرئيس الانتقالي قاسم جومارت توكاييف، ليكون مرشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة في 9 حزيران/يونيو، بعدما حصل على دعم نور سلطان نزارباييف، الذي تولى قيادة البلاد على مدى ثلاثة عقود.

أفكارك وتعليقاتك