زيلينسكي يعرب عن تعازيه لذوي ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

زيلينسكي يعرب عن تعازيه لذوي ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2019ء) أعرب الرئيس الأوكراني المنتخب فلاديمير زيلينسكي، عن تعازيه لأقارب ضحايا طائرة "سوخوي سوبر جيت -100" الروسية المنكوبة.

وكتب زيلينسكي على صفحته في " فيسبوك"، اليوم الاثنين: "الحياة هي القيمة العليا، من الضروري الحفاظ عليها، عن ذلك تذكرنا خسائرنا في الجبهة، المآسي، الأعمال الإرهابية في سريلانكا والحادث في شيريميتيفو، لا يمكن استعادة الضحايا، نتعاطف مع أقاربهم ونتذكر أولئك، الذين لن يعودوا "​​​.

هذا وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية عن مقتل 41 شخصا، بحادث اندلاع الحريق بالطائرة خلال تنفيذها عملية هبوط اضطراري في مطار شيريميتيفو، عقب انطلاقها في رحلة من العاصمة موسكو إلى مدينة مورمانسك.

وكانت شركة إيرفلوت الروسية أعلنت السيطرة على الحريق، وذكرت الشركة في بيان، أن طائرة "إيرفلوت" تؤكد المعلومات حول اشتعال محرك الطائرة عقب هبوطها في مطار شيريميتفو، وأوضحت الشركة أن الطائرة "اضطرت للهبوط اضطراريا لأسباب تقنية".

(تستمر)

هذا ووجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأحد، الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لكشف أسباب وملابسات حادث احتراق طائرة الركاب، كما أعطى توجيهاته بتقديم "المساعدة الفورية إلى كل من يحتجاها، معربا عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم ".

أفكارك وتعليقاتك