لافروف يبحث مع نظيرته الكندية الوضع في فنزويلا قبيل بدء اجتماع مجلس القطب الشمالي

لافروف يبحث مع نظيرته الكندية الوضع في فنزويلا قبيل بدء اجتماع مجلس القطب الشمالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2019ء) ناقش وزير خارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، قبيل بدء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي، "في لقاء خاطف" الوضع في فنزويلا مع نظيرته الكندية، كريستيا فريلاند، وتبادل بضع عبارات مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبو، حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

وسبق الاجتماع الوزاري حفل تصوير فوتوغرافي، ودخل لافروف ونظيره الفنلندي، تيمو سويني، القاعة قبل دقائق قليلة من التقاط الصور، وانضمت إليهما بعد ذلك فريلاند، وبدأت تسأل نظيرها الروسي بخفة عن شيء ما​​​.

تمكن الصحفيون من الاستماع لحديث الوزير الروسي ونظيرته الكندية حيث أبلغها أن روسيا على اتصال بشأن الوضع في فنزويلا مع كل من "مجموعة ليما" ومجموعة الاتصال الدولية.

(تستمر)

عند هذه الكلمات دخل القاعة وزير الخارجية الأميركي ، مايك بومبو، وتبادل بعض العبارات مع الحاضرين ، بما في ذلك فريلاند ولافروف.

هذا وأجرى لافروف، أمس الاثنين، عند وصوله إلى روفانييمي، في فنلندا، لقاءاً مع بومبيو، استمر حوالي ساعة ووصف وزير الخارجية الروسي المحادثة مع نظيره الأميركي بانها جيدة وبناءة.

يتشكل مجلس القطب الشمالي من بلدان سبع التي تحيط أراضيها بالدائرة القطبية الشمالية - النرويج والدنمارك وكندا وفنلندا و أيسلندا وروسيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى السويد. وتراس فنلندا المجلس في الفترة 2017-2019، وفي 2019-2021 ستتولى أيسلندا مهام الرئاسة، وفي 2021-2023 سوف تترأسه روسيا الاتحادية.

أفكارك وتعليقاتك