اختتام بطولة المبارزة ضمن النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية

اختتام بطولة المبارزة ضمن النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مايو 2019ء) أسدل الستار ليلة أمس على منافسات بطولة المبارزة ضمن النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "قدرات لا حدود لها" وتستمر حتى 24 مايو الجاري وتعد الحدث الأضخم من نوعها على مستوى تنوع الألعاب الرياضية بواقع 13 لعبة وقيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين البالغة 6 ملايين درهم.

واستمرت منافسات المحطة الختامية لأكثر من 4 ساعات وشهدت إقامة النزالات لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وقام كبار الحضور بتتويج الأبطال يتقدمهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيسة لجنة المنتخبات وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة وعضو اللجنة المنظمة للدورة.

(تستمر)

وحقق الكويتي عبد العزيز الشطي المركز الأول في مسابقة سلاح "الايبيه" الرجال الدولي وجاء بالمركز الثاني الليبي خالد بوهديمة وبالمركز الثالث الإيراني طاهر عاشوري ونال الهولندي دانيال جيكون المركز الأول في فئة سلاح الشيش "الفلوريه" الرجال الدولي ونال المركز الثاني المصري علاء أبو القاسم وبالمركز الثالث الكويتي عبد العزيز الشطي.

وعلى صعيد فئة السيدات الدولي لسلاح "الايبيه"حققت المصرية ناردين بطرس المركز الأول وجاءت بالمركز الثاني الهولندية كيلي بوني وبالمركز الثالث المصرية شرويت علي وعلى صعيد منافسات المحلي شهدت فئة "الايبيه" حصول سيف أحمد على المركز الأول ونال محمد المازمي المركز الثاني وجاء خليفة الزرعوني بالمركز الثالث وفي منافسات المحلي للسيدات لنفس السلاح حققت العنود مبروك المركز الأول وجاءت بالمركز الثاني شوق بلال وبالمركز الثالث أشواق المصعبي.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة أن دورة ند الشبا جاءت في توقيت مناسب لتجهيز لاعبات المنتخب لبطولة كأس العالم التي تستضيفها دبي بنادي شباب الأهلي الجمعة المقبل كما أنها فرصة جيدة للاحتكاك مع لاعبين ولاعبات كبار من مدارس مختلفة أوروبية وعربية وقال: أصبحت دورة ند الشبا حلم كل لاعب ولاعبة ومنحت مكانة أفضل للألعاب الفردية خاصة من ناحية المتابعة الجماهيرية كما أعطتنا دافعا وحافزا أكبر لتطوير المبارزة.

ويدشن فريق "أنكل سعيد" بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس مشواره مساء الغد في منافسات فئة الفرق ضمن بطولة البادل تنس وذلك بمواجهة أحد الفرق الصاعدة من الدور الأول بحسب النتائج النهائية وذلك في ضوء تصنيف الفريق بالمرتبة الأولى بحكم كونه حامل اللقب.

وفي أبرز النتائج التي شهدتها البطولة أمس فقد شهدت الفئة المفتوحة للرجال تأهل الثنائي حامل اللقب ساندي فاركهارسون وخافيير لوبيز إلى الدور نصف النهائي بعد فوزهما على الثنائي محمد الجناحي وسعيد المري بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة 6-صفر و6-صفر كما تأهل إلى ذات الدور الثنائي مارتن نوستشيسي وسيمون راهمان بعد التفوق على الثنائي إيميليو ميساس وجليرمو فيلافاني بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 3-6 و6-4 و6-4.

وحقق الثنائي بنيجامين كاساني وأكزافيه ماسون الفوز على الثنائي جميل حوراني وديان ماكفارلين بمجموعتين دون بنتيجة 6-2 و6-2، لكنه لم يكن كافياً من أجل تجاوزهما دور المجموعات وفي فئة المواطنين حقق الثنائي سالم علي وعيسى جنيد الفوز على الثنائي ناصر النيادي وجلال الشريف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-4 وفي فئة الفرق حقق فالنسيا الفوز على بادل برو بمباراتين دون مقابل حيث تفوق في الأولى بمجموعتين بواقع 6-صفر و6-صفر، وفي الثانية بنفس النتيجة على صعيد المجموعتين والأشواط.

وفي بطولة السلة للكراسي المتحركة لأصحاب الهمم والتي انطلق أمس بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم نجح فريق هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" من تحقيق أول فوز له في البطولة على حساب فريق دبي لأصحاب الهمم صاحب الأرض بفارق كبير 38-19 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية تفوق فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على فريق هيئة دبي للطرق والمواصلات بنتيجة 34-15 وفي المباراة الثالثة من السهرة الرمضانية نجح فريق الأنصاري للصرافة من تحقيق الفوز على فريق دناتا بنتيجة ضمن المجموعة الأولى 21-8 فيما كانت المباراة الرابعة والأخيرة من اليوم الأول بين هيئة الصحة بدبي ومركز البستان ونجح الأخير في تحقيق الفوز على صحة دبي 16-14.

ويتصدر فريق هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" قمة المجموعة الأولى برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن فريق الأنصاري للصرافة الذي جاء في المركز الثاني وحاء فريق دناتا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ونادي دبي لأصحاب الهمم الرابع برصيد نقطة واحدة، وبلدية دبي الخامس والأخير بدون نقاط حيث لم يلعب في الجولة الأخيرة.

ويتصدر فريق دبي لخدمات الإسعاف صدارة المجموعة الثاني برصيد نقطتين فيما جاء في المركز الثاني فريق البستان برصيد نقطتين والثالث هيئة الصحة بدبي برصيد نقطة والرابع هيئة الطرق برصيد نقطة واحدة والخامس النيابة العامة بدون نقاط حيث لم يشارك في الجولة الأولى.

ويلتقي في الجولة الثالثة غدا دبي لأصحاب الهمم مع دناتا وبلدية دبي مع ديوا ضمن المجموعة الأولى وهيئة الطرق مع البستان والنيابة العامة مع دبي لخدمات الإسعاف ويلتقي في الجولة الرابعة غدا الخميس دبي للإسعاف مع صحة دبي والنيابة العامة مع هيئة الطرق ضمن المجموعة الثانية وديوا مع الأنصاري للصرافة وبلدية دبي مع دبي لأصحاب الهمم في المجموعة الثانية.

وتختتم مباريات الدور الأول بـ4 مباريات السبت المقبل حيث يلتقي ديوا مع دناتا وبلدية دبي مع الأنصاري للصرافة في المجموعة الأولى، ودبي لخدمات الإسعاف مع البستان والنيابة العامة مع صحة دبي.

وأقيمت مساء أمس منافسات دوري المجموعات ببطولة السلة 3×3 في فئتي الشباب و الرجال وأسفرت نتائجها عن تصدر " دبي باليرز" للمجموعة الأولى بعد فوزه في مباراتين على حساب "بوزيتف سول" 15-7 و"بيتس بيلاني أ" 2-0 فيما تصدر فريق سوق دبي الحرة1 المجموعة الثانية بفوزه في المباراتين الأولى والثانية على حساب "أليك" 2-0 ثم على حساب فريق سوق دبي الحرة3 بنتيجة 10-7 فيما اسفرت نتائج المجموعة الثالثة عن فوز فريق سوق دبي الحرة2 على "باليرز" 8-7 قبل أن يخسر على يد "ريزينغ كينغس" في المباراة الثانية 10-7 وفي المجموعة الرابعة فاز فريق " الكرة قبل كل شيء" على شرطة دبي 11-9 في المباراة الأولى وعلى سبارتانس في المباراة الثانية 16-6.

وفي منافسات بطولة الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية حقق فريق "بن ثاني" المركز الثالث بعدما تغلّب على "فهود زعبيل" في المباراة الترتيبية /3-0/ بواقع /25-21/ و/25-21/ و/25-19/ والتي فرض فيها "بن ثاني" سيطرة مطلقة من بدايتها إلى نهايتها، فيما قدم "فهود زعبيل" أسوأ أداء في البطولة وبدا مرهقا بعد المباراة الماراثونية في نصف النهائي أمام "دبي 2021".

و تأهل فريق تايتنز إلى دور الثمانية بعد فوزه على فريق ميريتوريوس بنتيجة 87/8 مقابل 83/3 في المباراة التي أقيمت أمس على ملاعب وومباتس بموانئ دبي العالمية في منطقة جبل علي وبهذا الفوز تصدر تايتنز فرق المجموعة السادسة وأقصي فريق أبوظبي كريكت لادز وفريق ميريتوريوس ويستعد لخوض منافسات دور ربع النهائي يومي السبت والأحد 18 و 19 مايو.

وفي المباراة الثانية فاز فريق سلمان كول بويز على فريق رايزنغ ستار بنتيجة 136/6 مقابل 113/5 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

أفكارك وتعليقاتك