افتتاح مسابقة "اليوروفيجن" في تل أبيب بمشاركة مادونا وانتقادات من حقوقيين وفنانين وناشطين

افتتاح مسابقة "اليوروفيجن" في تل أبيب بمشاركة مادونا وانتقادات من حقوقيين وفنانين وناشطين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مايو 2019ء) افتتحت إسرائيل مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" مساء أمس الثلاثاء، على أرض المعارض في مدينة تل ابيب. وتتنافس 17 دولة من بين 41 دولة مشاركة في الدور نصف النهائي، منها 10 دول فقط ستتأهل في النهائيات الكبرى​​​.

وبحسب قناة "24نيوز" الإسرائيلية فإن "الدول التي ستشارك في الدور نصف النهائي الأول هي قبرص، والجبل الأسود، وفنلندا، وبولندا، وسلوفينيا، وجمهورية التشيك، والمجر، وروسيا البيضاء، وصربيا، وبلجيكا، وجورجيا، وأستراليا، وأيسلندا، وإستونيا، والبرتغال، واليونان وسان مارينو".

يجدر الإشارة الى أن مكانة إسرائيل في النهائيات مضمونة تلقائيًا بفوز المغنية الإسرائيلية نيتاع برزيلاي العام الماضي، كما سيغني البوم الأربعاء في الدور نصف النهائي الثاني الممثل عن اسرائيل كوبي مريمي.

(تستمر)

وأفادت القناة بأن "الجولة نصف النهائية الثانية من مسابقة الأغنية الأوروبية ستقام في 16 ايار/مايو ، ومساء النهائي يوم 18 ايار/مايو. وسوف تتنافس 18 دولة هم: أرمينيا، وأيرلندا، ومولدوفا، وسويسرا، ولاتفيا، ورومانيا، والدنمارك، والسويد، والنمسا، وكرواتيا، ومالطا، وليتوانيا، وروسيا، وألبانيا، والنرويج، وهولندا، ومقدونيا الشمالية، وأذربيجان".

ووصلت أيقونة "البوب" الأميركية المغنية مادونا يوم أمس الثلاثاء الى مدينة تل أبيب للمشاركة وتقديم فقرات غنائية.

ونقلت القناة تصريحات مادونا التي قالت فيها "إنها ستغني في الحفل النهائي لمسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) و أنها ستظل تدافع عن حقوق الإنسان وتأمل أن ترى طريقًا جديدا إلى السلام".

وأكدت ماودونا أنها "لن أتوقف أبدا عن الغناء وعزف الموسيقى من أجل الراحة السياسية لأي شخص مهما كان، ولن أتوقف عن القتال ضد انتهاكات حقوق الإنسان أينما كانت في العالم".

وأضافت "قلبي ينفجر في كل مرة أسمع فيها فقدان الأرواح البريئة في هذه المنطقة والعنف الذي يدوم في كثير من الأحيان لخدمة الغايات السياسية".

وذكرت القناة "أنه "من المتوقع أن تصطحب مادونا فريقاً من 160 شخصاً، ويمول مشاركتها الملياردير الإسرائيلي الكندي، سيلفان آدمز الذي قدم لها 1.3 مليون دولار لتؤدي أغنيتين لمدة 15 دقيقة". وقال وكيل أعمالها إن "مشاركة مادونا ستساهم بشكل كبير في نجاح الحدث، وستعزز صورة إسرائيل في جميع أنحاء العالم".

وبحسب القناة فقد "أثار الإعلان خبر ظهور مادونا يوم السبت خلال نهائي (يوروفيجن) في تل أبيب، حفيظة الكثير من الناس منهم الحقوقيين والناشطين والفنانين، خصوصًا وأنّ إقامة المسابقة الدولية في تل أبيب يساهم في تلميع صورة إسرائيل".

وتجمع مسابقة "يوروفيجن" موسيقيين من أكثر من 40 دولة، وتابعها العام الماضي حوالي 189 مليون مشاهد في حوالي 50 دولة أوروبية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك