السفارة الروسية تحاول الوصول إلى المواطن تيشينكو الموقوف في أميركا وتقديم المساعدة له

السفارة الروسية تحاول الوصول إلى المواطن تيشينكو الموقوف في أميركا وتقديم المساعدة له

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مايو 2019ء) أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأربعاء، أنها تتابع قضية المواطن الروسي أوليغ تيشينكو الموقوف في الولايات المتحدة الأميركية عن كثب، وتحاول الوصول إليه لتقديم المساعدة القانونية له، مؤكدة أن هناك علامات استفزاز من قبل السلطات الأميركية بهذا القضية.

وقالت السفارة في بيان: " "السفارة الروسية في الولايات المتحدة تراقب عن كثب الوضع حول قضية اعتقال المواطن الروسي أوليج تيشينكو، التي سلمته جورجيا في وقت سابق (إلى الولايات المتحدة) وقد تم توجيه خمس تهم له بما في ذلك التهريب ، وانتهاك قانون تصدير الأسلحة ، ومؤامرة ضد المصالح الأميركية​​​. هناك علامات استفزاز من قبل الهيئات الأميركية الخاصة".

(تستمر)

وأضاف البيان: " نحاول حالياً الوصول إلى المواطن أوليج تيشينكو، وتقديم المساعدة القنصلية اللازمة من أجل احترام حقوقه القانونية".

هذا وسلمت جورجيا في وقت سابق إلى الولايات المتحدة المواطن الروسي أوليغ تيشينكو المتهم بمحاولة إخراج دليل طيران خاص بالمقاتلات الأميركية من جورجيا إلى روسيا، بعد اعتقاله في شهر حزيران/يونيو الماضي.

ووذكرت قناة (روسيا اليوم) مساء أمس الثلاثاء، أنه من المقرر عقد محاكمة في هذه القضية في 19 أب/أغسطس المقبل، وفقا للبيانات ذات الصلة المنشورة على قاعدة بيانات النظام القضائي الأميركي، حيث سيواجه تيشينكو -الذي يقدم نفسه كمطور لألعاب الفيديو في شركة "إيجل داينمكس" الروسية- عقوبة بالسجن قد تصل إلى 10 سنوات.

وقد تم توجيه خمس تهم للمواطن الروسي، بما في ذلك محاولة تهريب أسلحة ومعدات عسكرية بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تهريب بضائع من الولايات المتحدة

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك