واشنطن تواصل اللعب بسياسية العقوبات..​​​.وفي أعناقهم ملايين الضحايا - قديروف

واشنطن تواصل اللعب بسياسية العقوبات..​​​.وفي أعناقهم ملايين الضحايا - قديروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2019ء) أكد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، اليوم الجمعة، أن والولايات المتحدة الأميركية تواصل اللعب في سياسية فرض العقوبات، على الرغم من أن واشنطن مسؤولة عن تدمير بلاد بأكملها وعن ملايين الضحايا.

وقال قديروف عبر "تويتر" معلقاً على إدراج واشنطن كتيبة الاستجابة السريعة "تيريك" وخمسة مواطنين من روسيا في قائمة العقوبات: " تواصل الولايات المتحدة الأميركية ألعاب الأطفال بفرض العقوبات، في أعناقهم ملايين الضحايا، وتدمير بلاد وشعوب، كوريا وفيتنام وأفغانستان والعراق وسوريا وليبيا. إلى متى هذه الاستفزازات، أطاحت بحكومات، وجهزت قادة إرهابيين مثل بن لادن...".

هذا وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، أن الولايات المتحدة قامت بإدراج كتيبة الاستجابة السريعة "تيريك" من جمهورية الشيشان وخمسة مواطنين من روسيا في قائمة العقوبات وفقا لقانون "ماغنيتسكي".

(تستمر)

هذا وسبق للسلطات الأميركية أن اعتمدت في 2012 قانوناً، يطلق عليه اسم "قانون ماغنيتسكي" نسبة إلى سيرغي ماغنيتسكي، الذي عمل موظفا في صندوق "إرميتاج كابيتال ماناجيمينت" للاستثمارات، والذي اتهمته السلطات الروسية باحتيال ضريبي. وتوفي ماغنيتسكي، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009 ، بعد أن قضى عاما واحدا تقريبا في السجن، وأثارت وفاته صدى اجتماعيا على نطاق واسع سواء كان في روسيا أو خارجها.

وتتضمن قائمة "ماغينسكي" فرض عقوبات شخصية بحق أشخاص مسؤولين عن انتهاك حقوق الإنسان في روسيا. وكانت كندا قد اعتمدت أيضاً قانوناً مشابهاً.

أفكارك وتعليقاتك