الحكومة اليمنية: مهام غريفيث تطبيق قرارات مجلس الأمن وليس مباركة الخطوات الالتفافية

الحكومة اليمنية: مهام غريفيث تطبيق قرارات مجلس الأمن وليس مباركة الخطوات الالتفافية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مايو 2019ء) أعلن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، إن مهام المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس لجنة إعادة الانتشار، تطبيق قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقع عليها وليس مباركة الخطوات الأحادية "الالتفافية" للاستمرار في الحرب.

جاء ذلك، خلال لقائه الاثنين في الرياض سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله "الحوثيين"​​​.

وأضاف عبدالملك "ان ما جرى في الحديدة من تسليم مليشيا الحوثي الموانئ لأنفسهم على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ورئيس لجنة إعادة الانتشار، أمر غير مقبول ويخالف بشكل صريح نص وروح اتفاق ستوكهولم".

(تستمر)

ووصف الانسحاب الأحادي لـ"أنصار الله" من موانئ الحديدة بـ"الإعلان الهزلي"، معتبراً إياه "تكرار ذات السيناريو بتسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم".

وفي اللقاء، استعرض رئيس حكومة اليمن، مع السفير ديدوشكين "سير تنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن مؤخراً والدور المعول عليها في تمتين أواصر العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة إلى إعادة افتتاح القنصلية الروسية في عدن".

وأشاد عبدالملك "بالموقف الروسي الثابت والداعم للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني".

وأكد "متانة العلاقات اليمنية الروسية والتي تميزت وعلى مدى عقود طويلة بالصداقة والتعاون الوثيق والحرص على تنمية هذا التعاون في شتى المجالات".

من جانبه، جدد السفير ديدوشكين "موقف روسيا الداعم للشرعية اليمنية والحرص على وضع حد لمعاناة اليمنيين بإحلال السلام وتطبيق مرجعيات الحل السياسي".

ونوه "بدور الحكومة في التعاطي الايجابي مع جهود السلام وما تقوم به من تحرك فاعل لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الأساسية".

أفكارك وتعليقاتك