المنتخب القطري لكرة القدم يستعد للمشاركة في "كوبا أميركا" بالبرازيل

المنتخب القطري لكرة القدم يستعد للمشاركة في "كوبا أميركا" بالبرازيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2019ء) يكمل المنتخب القطري الأول لكرة القدم استعداداته للمشاركة في بطولة "كوبا أميركا 2019"، والتي ستُقام في البرازيل، خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 7 تموز/يوليو القادمين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم الأحد، فإن المنتخب القطري، الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، سوف يلعب في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات، الأرجنتين وباراغواي وكولومبيا​​​.

وأعلن المدير الفني للمنتخب القطري الأول، الإسباني فيليكس سانشيز، قبل أيام، عن قائمة العنابي المشاركة في بطولة "كوبا أميركا"، وضمت 28 لاعباً.

وتقام بطولة "كوبا أميركا" بمشاركة 12 منتخبا، في حين أقيمت بطولة استثنائية، في الولايات المتحدة، بمشاركة 16 منتخبا؛ بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الاتحاد القاري للعبة.

(تستمر)

ويعد منتخب أوروغواي أكثر منتخبات القارة تتويجا بالبطولة برصيد 15 لقبا، بفارق لقب واحد عن الأرجنتين.

ووجه اتحاد أمريكا الجنوبية دعوة إلى منتخبي قطر واليابان من آسيا، للمشاركة في البطولة القارية الأميركية، نظراً لوجود 10 منتخبات فقط في أميركا اللاتينية.

واشتملت القرعة على ثلاث مجموعات؛ أسفرت عن فرق المجموعة الأولى، وهي (البرازيل، بوليفيا، فينزويلا، بيرو)، والثانية (الأرجنتين، كولومبيا، باراغواي، قطر)، أما الثالثة فضمت (أوروغواي، إكوادور، اليابان، تشيلي).

وفي السنوات الماضية كان يتم ضم منتخبين اثنين من خارج القارة الجنوبية في كل مرة يتم فيها عقد البطولة، لإكمال عدد المنتخبات المشاركة إلى 12 منتخبا؛ وذلك لأن منتخبات القارة 10 منتخبات فقط.

ومنذ عام 1993 بكل بطولة كان يتم الاقتصار على بلدان أميركا الوسطى والشمالية؛ وغالبا كان يتم دعوة كوستاريكا أو المكسيك أو الولايات المتحدة، باعتبارهم منتخبات دائمة المشاركة في تلك البطولة.

وشاركت اليابان في بطولة عام 1999، وكانت المكسيك هي ضيف دائم في المشاركة في كأس "كوبا أميركا".

لكن هذا العام تقام بطولة أمريكا الشمالية للأمم في نفس توقيت "كوبا أمريكا"، فتمت الاستعانة بقطر واليابان، ليصبح عدد منتخبات البطولة 12 منتخبا.

وتُوج المنتخب القطري ببطولة "كأس الأمم الآسيوية 2019"، التي أقيمت في الإمارات، لأول مرة في تاريخه، في مطلع شباط/فبراير الماضي؛ وذلك عقب فوزه على نظيره الياباني في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أفكارك وتعليقاتك