قائد القوات البرية القطرية يبحث مع نائب قائد قوات الجيش الأميركي التعاون العسكري

قائد القوات البرية القطرية يبحث مع نائب قائد قوات الجيش الأميركي التعاون العسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2019ء) بحث قائد القوات البرية القطرية ونائب قائد قوات الجيش في القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط أوجه التعاون العسكري بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" مساء اليوم الأحد "قائد القوات البرية يبحث مع نائب قائد قوات الجيش في القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط، أوجه التعاون العسكري بين الجانبين"​​​.

ولفتت الوكالة "حضر الاجتماع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة".

وكانت الدوحة أعلنت قبل أيام أن قواتها المسلحة ستبدأ تدريبات عسكرية بمنشأة الرماية البحرية شرقي البلاد بالقرب من شاطئ الخليج، خلال الفترة من 23 حزيران/يونيو وحتى 4 تموز/يوليو المقبل.

ويشهد الخليج حالة من التوتر بين إيران والولايات المتحدة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على إيران بسبب البرنامج النووي للأخيرة.

(تستمر)

ووصلت حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لنكولن" إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيد الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز.

ورغم حجم القوة الهائلة التي تملكها حاملة الطائرات الأميركية، إلا أن وجودها في مياه الخليج، يجعلها أقل قدرة على المناورة، ويهدد بإمكانية استهدافها من قبل القوات البحرية الإيرانية، أو بوابل من الصواريخ الساحلية.

وأعلنت طهران الأربعاء الماضي إنجاز قطع من أسطولها البحري لمهام حماية السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية إلى مياه خليج عدن.

وتستعد إيران لحماية سواحلها وفرض وجودها في مياه الخليج بقوة بحرية تضم زوارق سريعة وغواصات خفيفة، يمكنها العمل في المياه الضحلة، وتنفيذ هجمات سريعة، مقارنة بقدرة محدودة لحاملة الطائرات الأميركية في تلك المياه.

أفكارك وتعليقاتك