نائب رئيس حزب العمل الكوري الشمالي يلتقي راؤول كاسترو - الخارجية الكورية الشمالية

نائب رئيس حزب العمل الكوري الشمالي يلتقي راؤول كاسترو - الخارجية الكورية الشمالية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2019ء) أفادت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الإثنين، بأن نائب رئيس حزب العمل الكوري الشمالي، لي سو يونغ، أجرى لقاء مع السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، راؤول كاسترو.

وجاء في بيان الوزارة بهذا الشأن، تم نشره في موقعها الرسمي: "أعرب كاسترو خلال المباحثات التي جرت يوم 23 أيار/مايو، عن إرادته لمواصلة تعزيز علاقات التعاون الوثيق بين الدولتين، التي لها تاريخ طويل وتقاليد من الأخوة والرفاقية"​​​.

وأشارت الوزارة إلى أن السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، راؤول كاسترو ورئيس مجلس الدولة ومجلس الوزراء، ميغيل دياز كانيل، سلما هدايا إلى زعيم كوريا الشمالية من خلال موظفي وزارة الخارجية الكوبية.

(تستمر)

يذكر أنه سبق وأفيد بأن وفدا يمثل حزب وحكومة كوريا الشمالية برئاسة عضو المكتب السياسي ونائب رئيس للجنة المركزية لحزب العمل الكوري الشمالي، لي سو يونغ، قد توجه يوم 20 أيار/مايو بزيارة إلى كوبا.

هذا وقد زار رئيس مجلس الدولة ومجلس الوزراء الكوبي، ميغيل دياز-كانيل بيرموديز بيونغ-يانغ في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث أجرى مفاوضات مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون. وفي أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تواجد في كوبا، كيم يونغ نام، الذي شغل وقتئذ، منصب رئيس هيئة رئاسة المجلس الشعبي الأعلى لكوريا الشمالية، وهو منصب رئيس الدولة من الناحية الشكلية.

أفكارك وتعليقاتك