سفارات الدولة تشرف على تنفيذ مشاريع رمضانية في عدد من الدول

سفارات الدولة تشرف على تنفيذ مشاريع رمضانية في عدد من الدول

عواصم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مايو 2019ء) تواصل سفارات و قنصليات الدولة الإشراف على تنفيذ المشاريع الرمضانية المقدمة من الهيئات و المؤسسات الخيرية الإماراتية في العديد من دول العالم بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

و في هذا الصدد .. أقام سعادة الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا مأدبة إفطار بمناسبة شهـر رمضان المبارك حضرها عدد من المسؤولين الرومان وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى بوخارست ورؤساء الجمعيات والمراكز الإسلامية.

فيما تواصل سفارة الدولة لدى جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية نشاطها الرمضاني الخيري في العشر الأواخر في توزيع كسوة العيد وزكاة الفطر للمحتاجين والأسر المتعففة.

كانت السفارة قد اختتمت الإشراف على المشاريع الخيرية والإنسانية لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1440 و التي تم تنفيذها بتمويل من المؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية .

(تستمر)

."مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وجمعية الشارقة الخيرية وجمعية دار البر ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الإنسانية.

كما أقام سعادة السفير حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى تركمانستان حفل إفطار أمس بمبنى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة التركمانية عشق آباد.

حضر الإفطار من الجانب التركماني معالي سيراييف تشاري غيلدي مفتي تركمانستان ممثلا عن حكومة تركمانستان وسعادة دوردييف يوسف غيلدي مدير ادارة الشؤون الدينية تحت إشراف مجلس وزراء تركمانستان و سعادة صفروف قربان دوردي رئيس إدارة شؤون دول الشرق الأوسط والخليج بوزارة خارجية تركمانستان و أندريه مادجيه / Andrzey Madjey / رئيس البعثة البابوية الكاثولكية في تركمانستان و سعادة لوان كوباتش /Ioann Kopach / رئيس الكنيسة الأرثودكسية في تركمانستان إلى جانب عدد السفراء و رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية وممثلين عن المنظمات الدولية المعتمدة في تركمانستان وسعادة ناتاليا غيرمان / Natalia Gherman / ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة المركز الإقليمي للدبلوماسية الوقائية في آسيا الوسطى.

من جانبه شارك سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان مآدب الإفطار التي أقيمت في مختلف مناطق كازاخستان ومنها مأدبة الإفطار لأصحاب الهمم و عوائلهم و زوار مسجد رسكيلدي حاجي في مدينة نورسلطان.

وأشرفت بعثة الدولة على المآدب الرمضانية في عدة مناطق من جمهورية كازاخستان منها مسجد رفيع آنا بقرية كاراوتكيل ومسجد الفاتحة في قرية كابانباي و مسجد السلام في مدينة نورسلطان ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم في قرية قوسشي و في دارين للمسنين والعجزة بمدينتي دوشنبه وتورسينزادي ومسجد قرية تولا ومسجد قرية كوشكا في منطقة غسار و موقع بناء الجامع والمدرسة الإسلامية في مدينة دوشنبه.

أفكارك وتعليقاتك