وفد أمني بريطاني يتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

(@FahadShabbir)

وفد أمني بريطاني يتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2019ء) قام وفد أمني بريطاني من إدارة النقل البريطانية، بتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي في زيارة تستغرق يوما واحدا، للاطلاع على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب داخل صالات السفر ،خاصة المسافرين إلى لندن.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، لجريدة "أخبار اليوم" الحكومية إن "الوفد البريطاني تفقد خلال الزيارة إجراءات التأمين المتبعة على ركاب رحلة الخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن، بداية من دخولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة، ورصد عمليات الفحص والتفتيش التي تتم للركاب وحقائبهم"​​​.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة أخرى لمطار القاهرة خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل، لاستكمال التفتيش الدوري علي رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن.

(تستمر)

ويعد ذلك التفتيش أمرا معتادا من السلطات البريطانية، والذي اجتازته سلطات المطار أكثر من مرة في وقت سابق.

وكانت حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" فوق منطقة شمال سيناء المصرية، وبعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة على متنها. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي [المحظور في عدد من الدول بينها روسيا] مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة من الركاب وطاقم الطائرة.

وجرى استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 نيسان/أبريل الماضي، ولكن لم تستأنف روسيا رحلات الطيران بعد إلى المنتجعات السياحية المصرية والتي يتوقف عليها تدفق السياح الروس لمصر.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين لفت إلى قرب عودة رحلات الطيران الروسية إلى المنتجعات المصرية، خلال لقائه بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة الأخير لروسيا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك