روسيا حول إعلان مواطن لها شخصا غير مرغوب فيه بكوسوفو: سندافع عن مواطننا

(@FahadShabbir)

روسيا حول إعلان مواطن لها شخصا غير مرغوب فيه بكوسوفو: سندافع عن مواطننا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا ستواصل اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن مواطنها، عضو بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو، ميخائيل كراسنوشوكوف، الذي تعرض للضرب في كوسوفو، ثم أعلن بأنه شخص غير مرغوب فيه.

وجاء في تعليق الخارجية الروسية بهذا الصدد: "روسيا ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للدفاع عن مواطنها وفقا للقانون الدولي والتشريعات الوطنية​​​."

وأضافت الخارجية "نحن نعتبر تصرفات سلطات كوسوفو استمراراً للخط العلني باتجاه تفاقم العلاقات بين القوميات في الإقليم، ما يمثل احتقاراً للقواعد الدولية في التواصل الدبلوماسي".

هذا وكان رئيس وزراء جمهورية كوسوفو، المعلنة من طرف واحد، راموش هاراديناي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن السلطات في بريشتينا أعلنت المواطن الروسي، كراسنوشوكوف، شخصاً غير مرغوب فيه على أراضيها .

(تستمر)

ويذكر في هذا الصدد أن وحدات النخبة التابعة لشرطة كوسوفو الألبانية أجرت، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء الماضي، عملية خاصة في شمال كوسوفو، حيث يعيش معظم السكان الصرب. وتم اعتقال حوالي 20 شخصًا ، بينهم مواطن من روسيا، ميخائيل كراسنوشوكوف، وهو موظف في بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو، في اليوم نفسه أن موظفيّ البعثة المحتجزين من قبل شرطة كوسوفو، بما فيهما المواطن الروسي، وصلا إلى المستشفى مصابين بجروح. وطالبت البعثة بالإفراج عن المحتجزين، كما طالب الممثل الخاص للأمين العام للمنظمة في كوسوفو زاهر تانين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة.

لاحقا أعلنت ممثلة بعثة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام في كوسوفو، سانان دولاتشاني، أن شرطة كوسوفو، أخلت سبيل موظف الأمم المتحدة الروسي الجنسية، الذي كان قد تم احتجازه في وقت سابق من يوم 28 أيار/مايو.

أفكارك وتعليقاتك