"الصحة العالمية" تشيد بمنحة الإمارات والسعودية لوقف الكوليرا في اليمن

"الصحة العالمية" تشيد بمنحة الإمارات والسعودية لوقف الكوليرا في اليمن

عدن ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يونيو 2019ء) أعربت منظمة الصحة العالمية عن امتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على المنحة التي قدماها بقيمة 20 مليون دولار لدعم الجهود المستمرة لوقف انتشار الكوليرا في اليمن.

وقال ألطاف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن .. " إن من شأن هذا الدعم أن يوقف انتقال الكوليرا في المجتمعات الأكثر تضررا وبناء القدرات على اكتشاف تفشي المرض في المستقبل والاستجابة له بسرعة".

وكانت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أعلنتا في 9 أبريل الماضي عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لليمن بقيمة 200 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية للشعب اليمني الشقيق في إطار حملة منسقة من المساعدات الإنسانية العاجلة الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق وتلبية الاحتياجات الأساسية في قطاعات الغذاء والتغذية والصحة ودعم المعيشة في اليمن على مدى الأسابيع المقبلة.

(تستمر)

وشملت تلك المساعدات 140 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية العاجلة من خلال برنامج الغذاء العالمي و40 مليون دولار لعلاج سوء التغذية الحاد لدى الأمهات والأطفال والإصحاح البيئي من خلال منظمة اليونيسيف و20 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا وتأمين المحاليل الوريدية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة الدولية إن مبلغ الـ 20 مليون دولار الذي تم استلامه سيضمن زيادة أنشطة الاستجابة الأساسية في 147 منطقة شديدة الخطورة بما في ذلك زيادة عدد مراكز علاج الإسهال وإجراء حملات للتطعيم ضد الكوليرا عن طريق الفم ونشر المياه وأنشطة الصرف الصحي والنظافة في مجال الرعاية الصحية المرافق وبناء قدرات العاملين في مجال الصحة وتعزيز السلوكيات الإيجابية التي تسعى إلى الصحة والحماية.

وأضافت المنظمة إن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قدمتا تمويلا بقيمة 145.6 مليون دولار أمريكي منذ عام 2018 وبفضل هذا الدعم حصلت مليونا امرأة في الربع الأول من عام 2019 على خدمات الصحة الإنجابية الطارئة و25 منشأة للرعاية الصحية الأولية أعيد فتحها في المناطق النائية المأهولة بالسكان من قبل النازحين داخليا وتوفير الرعاية الصحية لحوالي 50 ألف شخص بالإضافة إلى ذلك تم تطعيم 18 مليون شخص ضد الكوليرا والدفتيريا والحصبة وشلل الأطفال والحصبة الألمانية في 2018 /‏‏2019.

أفكارك وتعليقاتك