اليمن .. اتفاق لإعادة ربط فرع البنك المركزي في مارب بالمقر الرئيسي بعدن

اليمن .. اتفاق لإعادة ربط فرع البنك المركزي في مارب بالمقر الرئيسي بعدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2019ء) أعلن البنك المركزي اليمني، الجمعة، التوصل إلى اتفاق لإعادة ربط فرع البنك في محافظة مارب شمال شرقي اليمن، بالمقر الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقال بيان للبنك المركزي على صفحته الرسمية في "فيس بوك": إن الاتفاق جاء بعد لقاء جمع محافظ البنك حافظ فاخر معياد، بمحافظ محافظة مارب، سلطان العرادة، في مدينة جدة السعودية، ناقش الإجراءات والحلول الفنية والتقنية المطلوبة لتجاوز أي إشكاليات أو تعقيدات تواجه عملية إعادة الربط، وتفعيل الآليات المترتبة على تلك العملية".

وأضاف أن ذلك "يأتي في سبيل إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي وتعزيز ثقة الشعب اليمني ومؤسساته بجهود البنك لإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين المالية العامة في تحصيل إيرادات الدولة، وتسهيل التبادلات التجارية والمالية بين مختلف المحافظات".

(تستمر)

ووصف البيان الاتفاق، بـ"الخطوة الوطنية المهمة في إطار جهود قيادة البنك لتعزيز موارد البنك واستكمال شبكه ربطه بفروعه في مختلف المحافظات وتفعيل مهام الفروع ودورها في كل ما من شأنه تعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري بالمحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام".

وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في 18 سبتمبر من العام 2016م، مرسوماً رئاسياً بنقل مقر البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين" إلى العاصمة المؤقتة عدن، وإعادة تشكيل مجلس إدارته.

ومن شأن إعادة ربط فرع البنك المركزي في محافظة مارب الغنية بالنفط والغاز، بالمقر الرئيسي للبنك، تحسين المالية العامة للحكومة اليمنية، وتعزيز وضعها الاقتصادي.

أفكارك وتعليقاتك